IMLebanon

ضغط إسرائيلي على واشنطن لتوجيه ضربة عسكرية لإيران!؟

كشفت مواقع إسرائيلية أن وزير الدفاع بيني غانتس ورئيس الموساد ديفيد بارنيا سيدفعان، خلال اجتماعاتهما هذا الأسبوع في واشنطن مع كبار مسؤولي إدارة الرئيس جو بايدن، الولايات المتحدة لتنفيذ ضربة عسكرية على أهداف إيرانية، حسب ما ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وفقاً للتقارير الإسرائيلية، سيحث غانتس وبارنيا محاوريهما الأميركيين على تطوير “خطة ب” تجاه إيران، معتبرين أن المحادثات النووية المتوقفة في فيينا “فرصة للضغط على الولايات المتحدة لاتخاذ قرار أكثر حزم تجاه إيران”.

وإلى جانب المطالبة بفرض عقوبات أشد على طهران، ورد في التقارير أن الإسرائيليين سيطلبون من الولايات المتحدة القيام بعمل عسكري ضد إيران.

وقالت “القناة 12” إن الهدف في أي هجوم أميركي محتمل لن يكون منشأة نووية في إيران، بل موقع مثل قاعدة إيرانية في اليمن، مضيفاً أن العبرة من هذا الاخيار هو إقناع الإيرانيين بتخفيف حدة مواقفهم على طاولة المفاوضات.

كما لفتت الشبكة الى أنه من المتوقع أن يبلّغ المسؤولون الإسرائيليون الإدارة الأميركية أن إسرائيل ستواصل اتخاذ إجراءات ضد البرنامج النووي الإيراني، مشيرة إلى العمليات الإسرائيلية المزعومة ضد أهداف إيرانية.