IMLebanon

قاووق: الأميركيون أعجز من أن يغيّروا هوية لبنان المقاومة

أكد عضو المجلس المركزي في “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق أن “أميركا وأدواتها في لبنان والمنطقة هم الذين يعمقون الأزمات في لبنان، ويزيدون معاناة اللبنانيين، ويضغطون على الكثير من الدول لحجب المساعدات عنه، وعليه، فإنهم يفاقمون الأزمات لتوظيفها سياسيا وانتخابيا”.

كلام قاووق جاء خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه الحزب لاحد شهدائه حسان علي عطايا، لمناسبة ذكرى أسبوع على رحيله، في حسينية بلدة طيرحرفا الجنوبية، في حضور مسؤول منطقة الجنوب الأولى عبد الله ناصر، وعدد من العلماء والفاعليات والشخصيات، وجمع من الأهالي.

وشدد قاووق على أن “السياسة الأميركية كانت دائما ولا تزال لمصلحة إسرائيل على حساب حقوق لبنان”.

وأكد أن “قرار حزب الله وحلفائه هو العمل على إجراء الإنتخابات النيابية المقبلة، وأن الذي يسمم أجواء الإنتخابات ويهدد نزاهتها، هو حجم التدخلات الأميركية والسعودية، ولذلك نطالبهم بوقف التدخلات في الشؤون اللبنانية الداخلية”.

واشار الى أنّ “ما يسعون إليه عبر الإنتخابات هو تحقيق ما عجزوا عنه بالحروب والضغوط والعقوبات، وعليه، فإن لبنان لن يكون ساحة مستباحة للأهداف الإسرائيلية التي يسوق لها الأميركيون”.

ورأى أن “الأميركيين قادرون على تمويل الحملات الإنتخابية وضخ الرشى في كل اتجاه والتحريض واستحداث الفتن، ولكنهم أعجز من أن يغيروا هوية لبنان المقاومة”.

وختم قاووق: “إن المهزومين في سوريا والعراق واليمن وأفغانستان، ليسوا في موقع يخولهم فرض شروطهم على لبنان المنتصر”.