IMLebanon

ترامب: نتنياهو لم يرغب بتوقيع اتفاق سلام مع فلسطين

كشف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، حقيقة رغبة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، بنيامين نتنياهو، في توقيع اتفاق سلام مع الفلسطينيين.

وذكر الموقع الإلكتروني العبري واللا، مساء اليوم السبت، بأن الصحفي والإعلامي الإسرائيلي باراك رافيد، قد نشر كتابا بعنوان “سلام ترامب: الاتفاقيات الإبراهيمية والثورة في الشرق الأوسط”، يحكي فيه أن الرئيس الأميركي السابق قد هاجم، وبقوة، بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، موجها انتقادات شديدة اللهجة له.

وأفاد ترامب بأن نتنياهو لم يرغب، أبدا، في توقيع اتفاق سلام مع الجانب الفلسطيني، وأن أحد أهم أسباب فشله في استمرار “صفقة القرن” الخاصة بالسلام في منطقة الشرق الأوسط، وتحديدا بين الفلسطينيين وإسرائيل، هو نتنياهو نفسه، الذي لم يرغب أبدا في تحقيق السلام مع الفلسطينيين.

وأشار الصحفي الإسرائيلي في كتابه الى أنّ ترامب أراد خلال الحملة الانتخابية في العام 2016 تحقيق “الصفقة النهائية” بين إسرائيل والفلسطينيين، ولكنه لم يتمكن من ذلك.

ونقل عن الرئيس الأميركي السابق أنه قدم خدمات وهدايا لنتنياهو، وصفقات كبيرة أبقته أو ساهمت على بقائه في سدة الحكم في تل أبيب لولاية جديدة، أهمها قرار فرض السيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة.