IMLebanon

الخطيب وعطالله قاما بسلسلة لقاءات في الكورة

قام نائب رئيس “التيار الوطني الحر” للعمل الوطني الوزير السابق طارق الخطيب ووفد مرافق على رأسه النائب جورج عطالله بسلسلة لقاءات في منطقة الكورة، أبرزها في بنهران، حيث التقى الوفد نائب رئيس المجلس الشيعي الاسلامي الاعلى الدكتور ماهر حسين الذي نوه بمواقف الإمام الصدر تجاه المسيحيين، داعيا إلى “تظافر الجهود للحد من التشنجات الحاصلة بين التيار الوطني الحر وحركة أمل إذ لا مصلحة وطنية في تلك الخلافات”.

وأشاد الخطيب بـ “تاريخ الإمام الصدر الوطني ونهجه الإنساني المميز”، منوها ب “الخدمات التي يقدمها الدكتور ماهر حسين لأهله في الكورة”.

كذلك، التقى الوفد رئيس بلدية النخلة جمال الايوبي، في حضور فاعليات البلدة من مختلف الإنتماءات السياسية، وتم تداول موضوع العلاقة بين “التيار الوطني الحر” ومكونات الوطن كافة، حيث فند الخطيب تاريخ العلاقة البينية مع الرئيس سعد الحريري وتيار المستقبل وأضاء على مشروع الدولة المدنية الذي سيعقد التيار مؤتمرا صحافيا بشأنه في الشهر المقبل.

هذا، وأطلع رئيس البلدية جمال الايوبي عطالله على العديد من الملفات التي تحتاج للمتابعة حيث تباحث عطالله مع الحاضرين بالتطورات السياسية والانتخابية الراهنة.

أما في كفريا، فقد التقى الوفد الدكتور وائل شلق إلى جانب عدد لافت من أهالي المنطقة، حيث أشاد  الخطيب بعائلة الشلق ودورها الوطني. كما بحث عطالله مع الحضور المسار الانتخابي المتوقع في قضاء الكورة والدائرة الثالثة في الشمال.

بعدها، انتقل الوفد إلى بلدة ضهور الهوا، حيث شرح الخطيب، في لقاء موسع في قاعة البلدة،  “المشروع الوطني للتيار وضرورة العيش الواحد بين جميع مكونات الوطن، ومن بينهم الطائفة العلوية الكريمة”، مشيدا ب “مواقف فخامة الرئيس العماد ميشال عون ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل  المطالبة بإعطاء الحق للعلويين في التمثيل الوزاري”.

هذا وعرض مختار البلدة على عطالله عددا من المشاكل التي يعاني منها أبناء بلدته، لتتم متابعتها وإيجاد حل لها.

وفي نهاية الجولة، عقد لقاء مسائي خاص في رأس نحاش، في منزل الامين القطري السابق لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان نعمان شلق، الذي أشاد بالخدمات ذات المنفعة العامة التي قدمها الوزير جبران باسيل للبلدة.

كما تم تداول مواضيع سياسية مختلفة، حيث أكد الخطيب “تمسك التيار الوطني الحر، بضرورة انعقاد جلسات مجلس الوزراء وإبعاد الملف القضائي عن التجاذبات السياسية الضيقة”.