IMLebanon

التحالف: “الحزب” يستهدف المدنيين في السعودية واليمن

كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن، في إحاطة شاملة للأزمة اليمنية، عن أدلة تثبت تورط حزب الله الإرهابي باليمن واستخدام المطار لاستهداف السعودية.

وعرض التحالف صورا لعناصر من حزب الله تدرب ميليشيا الحوثي على إطلاق المسيرات.

وأكد المتحدث الرسمي، العميد ركن تركي المالكي في المؤتمر الصحافي إن “الحوثيين لا يملكون القرار ليكونوا جزءا من الحل السياسي في اليمن”.

وشدد المالكي على أن “تنظيم حزب الله الإرهابي نشر الدمار في المنطقة والعالم، وهو يتحمل المسؤولية في استهداف المدنيين في السعودية واليمن”.

وأضاف: “النظام الإيراني يرعى الأذرع في المنطقة ويقوم بالدمار والخراب”، مشيرا إلى أن “ميليشيا الحوثي تبنت الفكر الطائفي من إيران”.

كما تحدث المالكي، عن دور طهران في إذكاء “الفكر الطائفي في العراق وسوريا ولبنان”.

وتابع المتحدث الرسمي للتحالف أن “الحرب في اليمن فكرية اجتماعية وطائفية كما هو الحال في لبنان”.

وشدد الماكي في مؤتمره الصحافي على أن “الحل السياسي في اليمن هو الحل الأمثل”، موضحا أن “ميليشيا الحوثي رفضت كل جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة سياسيا”.

واتهم ميليشيا الحوثي “باستغلال اتفاق خفض التصعيد وتحريك قواتها في عدة جبهات”، مشددا على أن “التحالف يراقب تحركات ميليشيا الحوثي على مدار الساعة”.

وأشار المالكي إلى أن “محاولة ميليشيا الحوثي السيطرة على مأرب تهدد 3 ملايين يمني”، كاشفا أن السفير الإيراني لدى الحوثيين، حسن إيرلو، كان يقود العمليات العسكرية في اليمن”.