IMLebanon

أسعار الانترنت الى ارتفاع!؟

رأى المدير العام لهيئة “اوجيرو” عماد كريدية أنه لا يتصور بأن احدا بالدولة يريد توقف الانترنت، مشيرا الى أنّ “موازنتا ذهبت على شراء المازوت، 350 مليار ليرة هي اعتمادات اضافية لهيئة اوجيرو”.

وقال كريدية في حديث لـ”صوت لبنان”: “مداخيل اوجيرو لم تتراجع، الطاقة الشمسية تحتاج الى مساحات واسعة والسنترالات لا تزال قديمة العهد تستهلك كمية كبيرة من الطاقة في حال الاعتماد عليها ونحن الآن بدأنا التجارب بتركيب البطاريات في بعض السنترالات”.

واضاف: “جهزنا كل المراسيم والتسعيرات على ان تكون مقبولة من الجميع، التسعيرة جاهزة وهي بإنتظار اجتماع لمجلس الوزراء لاتخاذ القرار، سبب تدهور سوء الخدمة مرتبط بسعر الصرف للقيام باعمال الصيانة”.

ولفت كريدية الى أنّ “رداءة الخدمة موجودة بكل شبكات العالم، انتهينا 30% من موضوع الفايبر اوبتك وهناك قرار بتوقيفه لان مستقبل تمويله غير مضمون”.

كما شدد على أنه “يجب أن تتوقف حملات الضغط النفسي التي نتعرض لها من قبل القطاع الخاص، الاعباء التشغيلية لاوجيرو 48 مليار ليرة على 1507، موظفو اوجيرو قبضوا رواتبهم وفق الاصول”.

واوضح أنّ “وزير الاتصالات جوني القرم يرغب بتطبيق القانون 431 لانه خشبة الخلاص لقطاع الاتصالات”، معتبرا انّ “الحل لانقاذ هذا القطاع هو بالتشابك مع القطاع الخاص، السير بالبنى التحتية امر لا مفر منه، الرداءة بالخدمة هي لعدم قدرتنا على شراء قطع الغيار”.