IMLebanon

ريال مدريد يسعى للجمع بين هالاند ومبابي

أكدت صحيفة “ماركا” المقربة من أسوار ريال مدريد الإسباني أنّ الفريق الملكي قادر على ضم النجم الفرنسي، كليليان مبابي، والنجم النرويجي، إرلينغ هالاند، مما يضمن قوة هجومية ضاربة لميرغني على مدى الأعوام العشرة القادمة.

وأوضحت الصحيفة أن رغبة هالاند البالغ من العمر 21 في اللعب في الدوري الإسباني تزيد من فرص كل من ريال مدريد وبرشلونة لضمه إلى صفوفهما، وإن كانت تبدو حظوظ العملاق الأبيض أعلى، بحسب كلام رئيس رابطة الليغا، خافيير تيباس، الذي أوضح أن المنافسة للمارد الكتالوني في هذا المجال لن تكون عادلة، وذلك في ظل الأزمات المادية التي يعاني منها.

وأضاف تيباس في تصريحات صحفية سابقة أن ريال مدريد قادر على الجمع بين هالاند ومبابي، علما أن الأخير بات قريبا جدا من الانضمام إلى البرنابيو، إذ أنه سوف يكون قادرا على التفاوض مع أي ناد اعتبارا من بداية الشهر القادم لينضم إليه صيفا بشكل مجاني بعد انتهاء عقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

ولكن رئيس نادي برشلونة، جوان لابورتا، وبحسب الصحيفة المدريدية، سوف يبذل قصارى جهده لإقناع مينو رايولا، وكيل أعمال هالاند، بأن اللعب لصالح العملاق الكتالوني سوف يكون أفضل للنجم النرويجي الشاب.

ويتضمن عقد هالاند مع ناديه الحالي شرطا جزائيا بقيمة 75 مليون يورو (81 مليون دولار تقريبا)، وهو مبلغ بمتناول ريال مدريد، ولكن عليه أن يدفع عمولة مجزية لوكيل اللاعب لإقناع الأخير بأن ريال مدريد هو الذي سوف يحقق له أحلامه بتحقيق الألقاب الفردية والجماعية.

وكان رايولا قد ذكر لصحيفة ماركا في وقت سابق من هذا العام أنه حريص على أن يوقع صفقة كبرى مع ريال  مدريد في الموسم القادم، مشيرة إلى أنه كان قد زار مقر ريال مدريد مع والد هالاند، وذلك قبل أن يعرجا على برشلونة في زيارة أخرى قصيرة.

ولفتت الصحيفة إلى كبار قادة ريال مدريد يبدو واثقين من أنهم سوف يضمنون النجاح لمدة عشر سنوات إذا تمكنوا من التوقيع مع مبابي وهالاند، قبل أن تضيف: “مع ذلك، لا يمكن أن ننسى أن كريم بنزيمة لا يزال في النادي وكان لاعبًا مهمًا للغاية لأكثر من عقد من الزمان وقد زادت أهميته بشكل أكبر منذ رحيل (النجم البرتغالي) كريستيانو رونالدو في العام 2018”.