IMLebanon

اشتباك إسرائيلي-إيراني… عبر “تويتر”!

أشار وزير خارجية إسرائيل يائير لابيد إلى أن “بلاده لديها قدرات لا يمكن للعالم تخيلها وهي قادرة على ضرب المنشآت النووية والعسكرية الإيرانية”، محذرًا من أن “إسرائيل قد تشن هجومًا على طهران من دون إذن الرئيس الأميركي جو بايدن”.

ووقّع الاشتباك الكلامي بين وزيري خارجية إسرائيل وإيران إثر مقابلة بثت يوم الجمعة بمناسبة مرور 10 سنوات على دخول لابيد السياسة. وأتت تصريحاته عندما سألته “القناة 12” الإسرائيلية عما إذا كانت لدى إسرائيل القدرة على ضرب منشآت تخصيب اليورانيوم أو مواقع الأسلحة في إيران.

ويوم الاثنين، غرد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان عبر “تويتر” قائلًا: “إن التصريحات المزعجة لوزير الخارجية الإسرائيلي ضد الأمة العظيمة لإيران كانت مجرد حلم كاذب”، مضيفًا: “سندافع بقوة وعقلانية عن حقوق ومصالح وتقدم الشعب الإيراني”.

ورد لابيد الثلثاء على هذه التغريدة بالعبرية والإنجليزية والفارسية. وقال: “النظام الإيراني المتطرف يهدد إسرائيل بالإبادة لكنه سيخسر هذه المعركة.. وقيادتهم الفاشلة تدمر إيران من الداخل”.

وتابع: “على حد قول الشاعر الإيراني السعدي: من كان شريراً في جوهره سيبقى كذلك إلى الأبد”، مضيفًا: “يجب أن يعرف الإيرانيون أن نظامهم هو الذي يجعل حياتهم بائسة. إسرائيل قوية ولن تسمح بتعرض مواطنيها للأذى”.