IMLebanon

الحرس الثوري يحذر إسرائيل: منشآتنا النووية محصنة

أكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني رمضان شريف، أن منشآت بلاده النووية “محصنة”، محذرا إسرائيل من دفع “ثمن باهظ” حال قررت الهجوم.

جاء ذلك في لقاء خاص مع قناة “العالم”، بثته مساء اليوم الأربعاء، في وقت تتصاعد فيه التهديدات الإسرائيلية بشن هجوم يستهدف المنشآت النووية الإيرانية.

وقال شريف ردا على سؤال حول مدى إمكانية تنفيذ إسرائيل تهديداتها: “أن يرغب الإسرائيليون بفعل شيء حيال منشآت إيران النووية فهذا امر واضح، ولكن هناك شيئان يمنعانهم من ذلك”.

واوضح: “الأول هو الرد بالمثل، والثاني هو ظروف المنشآت في إيران، والتي هي محصنة بشكل متين جدا ولا يستطيع الصهاينة القيام باي إجراء ضدها”.

واعتبر أن الأمر الثاني الذي يحول دون قدرة إسرائيل على تنفيذ تهديداتها هو “خطط عمليات الدفاع السلبي”، مضيفا “لكن حقيقة أنهم يتحدثون ويصرخون ويطلقون الشعارات فهذا أمر واقع، حتى أنهم وقبل مناورات “الرسول الأعظم 17” الأخيرة صعدوا من وتيرة هذه الحرب اللفظية والإعلامية، إلى درجة أن القائد الجديد للقوة الجوية الإسرائيلية قال “سنهاجم المنشآت النووية الإيرانية في غضون اليومين القادمين والبعض ترجمها حتى الغد”.

كما اشار الى أنه “بعد هذه المناورات أوعز رئيس الوزراء الصهيوني نفتالي بينيت رسميا إلى الجيش بأنه من الآن فصاعدا لا يحق لأي أحد بأن يتحدث عن ايران بأي شكل من الأشكال”.

ورجح أن تكون التهديدات الإسرائيلية مجرد “تلاعب بالألفاظ من اجل الاستهلاك السياسي، خاصة الاستغلال للتغلب على مشاكلهم في الأراضي المحتلة”، مضيفا “هذه القضايا تجعلهم يحاولون تسويق مشاكلهم إلى الخارج”.