IMLebanon

واشنطن: ندعم مسار الانتخابات في ليبيا

أعلنت واشنطن، اليوم الجمعة، أنها تدعم بقوة إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشاملة في ليبيا، كما هو منصوص عليه في خارطة طريق ملتقى الحوار السياسي.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه السفير الأميركي لدى طرابلس، ريتشارد نورلاند، مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عبدالله اللافي، بحسب تغريدة نشرتها سفارة واشنطن على “تويتر”.

وأفاد البيان بأن ريتشارد ناقش مع اللافي “الخطوات التالية في العملية الانتخابية”، معتبرا أن تلك “الخطوات تعتمد على القادة الليبيين”.

وقال المسؤول الأميركي إن بلاده “تدعم بقوة اتباع مسار يمكن أن يؤدي إلى انتخابات حرة ونزيهة وشاملة ضمن الإطار الزمني الأصلي المنصوص عليه في خارطة طريق ملتقى الحوار السياسي”.

وكشف نورلاند في تغريدة نشرها حساب السفارة الأميركية في ليبيا على “تويتر” أنه “أكد خلال الاتصال مع نائب اللافي على الدعم الأميركي لمسار الانتخابات ضمن “الإطار الزمني الأصلي” لخارطة الطريق التي أقرها مجلس الأمن”.

كما بحث مع اللافي مسألة الجنوب الليبي، قائلاً إن انعدام الأمن والفقر في تلك المنطقة “يشكل سبباً آخر لضرورة إجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن حتى تتمكن حكومة وطنية موحدة من العمل لصالح جميع المواطنين الليبيين”.