IMLebanon

عطالله: التحالف مع “الحزب” موجود… و”التيار” هو الأقوى!

أشار الوزير السابق غسان عطالله الى أن “حلم رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع منذ عام 1989 هو كسر التيار العوني وسيبقى حلم وسنبقى كابوسًا له”.

وقال عطالله في حديث لـ”الجديد”: “من الطبيعي بعد غياب مجلس الوزراء لفترة الطويلة ان يكون هناك لقاء بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي لطرح جدول أعمال ولا يستطيع الثنائي الفرض عى مجلس لوزراء تحديد عناوين على جدول اعمال مجلس الوزراء”.

واضاف “رئيس الجمهورية ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل كانا من ابرز الضاغطين على ضرورة انعقاد مجلس الوزراء من جديد وعلى  ميقاتي واجب بأن لا يقبل من اي طرف ان يضع شروطًا على جلسة مجلس الوزراء وهو صاحب القرار النهائي بالتشاور مع رئيس الجمهورية”.

ولفت إلى أن “هناك طرف يحاول ان يعرقل التقدم وحزب الله لا يستطيع ان يقف في وجهه والعلاقة مع الحزب لم تنقطع ولكن هناك فكر يطالب بتطوير العلاقة معه لنغير صورة الحالة الموجودة اليوم ولدينا معلومات ان الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله اكد على ما قاله باسيل عن العلاقة مع الحزب”.

واوضح عطالله أنه “حتى الساعة الخلاف مع رئيس مجلس النواب نبيه بري جوهري بدأ مع الطعن في المجلس الدستوري، وتحالفنا مع حزب الله في الانتخابات النيابية موجود ولكن لا زلنا ندرس كيف سيترجم في الأقضية”.

وتابع: “باعتقادي باسيل سيكون مرشحًا في الانتخابات النيابية المقبلة وبحسب احصاءات بعض السفارات في لبنان  التيار الوطني الحر هو الأقوى في الأقضية والمناطق”.

وشدد الوزير السابق على أننا “ضد التدخل اللبناني في اليمن وتدخل حزب الله في اليمن خاطئ ويجب على لبنان ان يكون ساعي سلام في المنطقة”.