IMLebanon

فرنسا تبدأ تخفيف القيود لمكافحة كورونا اعتبارًا من 2 شباط

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس “الرفع التدريجي للقيود الخاصة بمكافحة كورونا اعتبارًا من 2 شباط، مثل وضع الكمامة في الأماكن المفتوحة وهو إجراء تفرضه عدة مناطق”.

وأوضح أنه “سيتم إلغاء القيود الصحية في الأماكن العامة اعتبارا من 2 شباط أي بعد 9 أيام على بدء اعتماد شهادة التلقيح المقرر الاثنين والتي تتيح لحاملها إمكانية الدخول إلى المطاعم والمقاهي ووسائل النقل العام وأماكن الترفيه”.

وسيكون العمل عن بعد “موصى به”، وسيعاد فتح النوادي الليلية في 16 شباط، بينما يتوقع أن يبقى فرض شهادة التلقيح الذي سيسمح “برفع معظم القيود المفروضة” رهن قرار سيصدر الجمعة في المجلس الدستوري. وستتمكن النوادي الليلية، التي أغلقت أول مرة طيلة 16 شهرًا وأعيد فتحها في يوليو وليتم إغلاقها من جديد في 10 كانون الاول، من إعادة فتح أبوابها في 16 شباط. وأيضا اعتبارا من 16 شباط ستستأنف الحفلات الموسيقية التي يستطيع الحضور فيها القوف، بالإضافة إلى الشرب وقوفا في الحانات وفي الملاعب ودور السينما ووسائل النقل العام.

وينظر كاستكس في تخفيف القيود في المدارس بعد العودة من العطلة الشتوية في شباط.

وفي الوقت نفسه، أعلنت الحكومة فتح إمكانية تلقي الجرعة المعززة من اللقاح المضاد لكورونا للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما.