IMLebanon

في العاصفة… ولادة داخل سيارة الإسعاف!

يستمر تأثير المنخفض الجوي ويشتد مع هطول الأمطار على الساحل والثلوج على المرتفعات، ما تسبب بقطع معظم الطرق في مختلف المناطق.

وفي عكار، حالت الثلوج دون تمكن الصليب الاحمر من نقل سيدة في حال الولادة الى المستشفى، فعملت العناصر على مساعدتها في الانجاب داخل السيارة.

ففي محافظة عكار، سيطر الثلج على المناطق الجبلية ابتداء من 650 متراً، وتسبب بقطع الطرقات الجبلية  كافة مع تكون طبقة من الجليد.

وأشار رئيس مركز جرف الثلوج في منطقة جرد القيطع خالد ديب انّ “سماكة الثلج في منطقة القموعة بلغت حدود المتر، وفي بلدة فنيدق أكثر من 25 سنتمتراً، وفي بلدات حرار والسدقة والقرنة ومشمش وبيت ايوب وممنع وتاشع 15 سنتمتراً وكل الطرقات بحكم المقطوعة”.

ومنذ الصباح، باشرت جرافات وزارة الاشغال واتحاد بلديات جرد القيطع العمل على اعادة فتح هذه الطرقات على الرغم من استمرار العاصفة وتساقط الثلوج بغزارة.

وفي بعلبك، تولت جرافات وزارة الأشغال العامة والنقل منذ الصباح جرف الثلوج التي تراكمت خلال ساعات الليل على طرقات: عيناتا- المشيتية- البليقة- دير الأحمر- اليمونة، واليمونة – دار الواسعة.

من جهة أخرى، نجح فريق من مركز الصليب الاحمر اللبناني في بلدة حرار باتمام الولادة الطبيعية لاحدى السيدات داخل سيارة الاسعاف خلال نقلها بشكل طارئ من بلدة فنيدق الى مستشفى الحبتور، حيث بلغت سماكة الثلوج في فنيدق اكثر من 40 سنتمترا. والأم والجنين بحال صحيّة جيدة في مستشفى الحبتور.