IMLebanon

بعد الجدل بسبب “أصحاب ولا أعز”… نقيب الفنانين: ندعمهم

عبّر نقيب الفنانين المحترفين في لبنان جهاد الأطرش، وسط الانتقادات القاسية التي تطاول نجوم فيلم “أصحاب ولا أعز”، عن استغرابه للضجة الحاصلة والاعتداء على حرية الرأي، مؤكداً دعمه الكامل للفنانة المصرية منى زكي.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حديث القاهرة”، أكد الأطرش أن “الوسط الفني في كلٍ من مصر ولبنان اعتاد على حرية الرأي والإبداع، وأنهم ينظرون إلى مصر على أنها هوليوود الشرق، ويقدّرون كل الفنانين المصريين، لما يقدّمونه من أعمال رائعة تفيد المجتمع ولا تسيء إليه”.

وتابع: “منى زكي لا تستحق إلا الخير لفنها الراقي وثقافتها الواسعة والكم الهائل من الأعمال الفنية التي قدّمتها”، مؤكداً “مساندة اللبنانيين لبيان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر”.

وقال جهاد الأطرش: “أول مبادئ الفن هو إفادة الجمهور والمجتمع، وندعم أشرف زكي في بياناته وقراراته، ونساند بيان نقابة المهن التمثيلية في مصر بخصوص الفيلم، ولم نتمكن من إصدار بيان تضامني مع الفيلم بسبب انشغال النقابة بالانتخابات، ولكن سنجتمع لدراسة إصدار بيان”.

وكانت نقابة الممثلين في مصر قد أصدرت بياناً داعماً لحرية النجوم في تقديم الأدوار المختلفة، رافضين حملات الترهيب التي تُشنّ ضدهم. وفي أول تحرك جدّي للنقابة، تقدّم نقيب المهن التمثيلية في مصر أشرف زكي ببلاغ الى النائب العام ضد أحد الأشخاص لإساءته الى عدد من الفنانين والنقابة من خلال مقطع فيديو نشره عبر موقع “يوتيوب”، واستخدم فيه ألفاظا تطعن في الأعراض.​