IMLebanon

عبد السلام موسى: “شو بيفرقوا “القوات” عن “الحزب”؟”

أشار منسق الإعلام في تيار “المستقبل” عبد السلام موسى إلى أن “الرئيس سعد الحريري قرأ المشهد جيدًا بعد 17 تشرين واستقال حينها وهو اليوم يفسح المجال لوجوه جديدة”، لافتًا إلى أن “جمهور التيار معه في هذه الخطوة”، ومؤكدًا أن “التيار لا يجبر أحد على مقاطعة الانتخابات”.

وفي سؤال عن بهاء الحريري، قال موسى في حديث عبر “الجديد”: “حجمنا معروف” وليعلم الآخرين ما هو حجمهم ولا أحد يحلّ محل الرئيس سعد الحريري سوى سعد الحريري”.

وردًا على سؤال حول “القوّات اللبنانية”، أجاب: “نحنا ما تغزّلنا ولا يوم بنوّاب حزب الله” كما فعل سمير جعجع ولم نقل له “الى اللقاء” كما قالت النائبة ستريدا جعجع بل لدينا ربط نزاع مع الحزب تخوّفًا من فتنة سنّية-شيعية”، مضيفًا: “شو بتفرق القوّات اللبنانية عن حزب الله” فهم خوّنوا أي طرف لم يقف معهم”، لافتًا إلى أنه “تلقى اتصالًا من مسؤول رفيع بالقوّات ليقول له أن خطاب جعجع لم يكن موفّقًا عندما خاطب البيئة السنيّة”.

وأشار موسى إلى أن “رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل “عندو انفصام” وتعاطفه مع الرئيس سعد الحريري هو تعاطف تماسيح”.

وأكد أن “تيار المستقبل مع المبادرة العربية”، مضيفًا: “المشكلة هي أداء حزب الله الذي وصل بنا الى الوعد الصادق بجهنّم، ورئيس الجمهورية يوافق على جميع مواقف الحزب”.

وختم: “الحريري أكّد أن بيوت ومكاتب تيار المستقبل ستبقى مفتوحة وسيعود الى لبنان قبل 14 شباط، وقراره بتعليق عمله السياسي هو بداية جديدة للتيار وليس نهايته”.