IMLebanon

ولي عهد أبوظبي: العلاقة مع إسرائيل تسير إلى الأمام

أكد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن “الإمارات وإسرائيل تتبنيان رؤية مشتركة تجاه مصادر التهديد لاستقرار المنطقة، ويجمعهما فهم مشترك لأهمية اتخاذ موقف حازم ضد الميليشيات والقوى الإرهابية”.

وقال، خلال لقائه بالرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ في أبوظبي، أن “توالي زيارات المسؤولين الإسرائيليين إلى دولة الإمارات يؤكد أن علاقات البلدين تسير إلى الأمام باستمرار وأن هناك إرادة مشتركة وقوية لتعزيزها لمصلحة بلدينا وشعبينا”.

كما أوضح أن “اتفاق السلام بمثابة تحول تاريخي كبير، فقد جسد نهج السلام الذي تؤمن به الإمارات وفتح المجال لتعزيز شراكاتنا التنموية، خاصة في مجالات التكنولوجيا والابتكار والصحة والطاقة وغيرها”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

ولفت إلى أن “منطقتنا هي من أكثر المناطق التي عانت من الحروب والصراعات. ومن خلال السلام يمكننا في الإمارات وإسرائيل والمنطقة كلها أن نوجه الموارد والطاقات إلى خدمة شعوبنا وتمهيد الطريق نحو غد أفضل لها”.

وأردف: “التوصل إلى تسوية دائمة لقضية فلسطين سيمثل دفعة قوية للسلام في المنطقة كلها ويعزز التعاون في مواجهة التحديات المشتركة ويقطع الطريق أمام المتطرفين”.

من جانبه، أكد هرتسوغ أن “زيارته إلى الإمارات تعبير عن رؤية السلام التي يحملها إلى المنطقة بأسرها”.

وقال: “إنني أتفق مع الشيخ محمد بن زايد تماماً على أن رسالة السلام هي حجر الزاوية في علاقتنا، وأننا يجب أن نسعى جاهدين من أجل السلام لتحقيق حياة أفضل وأمل ومستقبل يسوده السلام لصالح الجميع في المنطقة”.

وختم: “إسرائيل حريصة على تنمية التعاون الثنائي مع دولة الإمارات في جميع المجالات بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويسهم في تحقيق الاستقرار والتنمية لشعوب المنطقة جمعاء”.