IMLebanon

الخطيب عرض مع فرونتسكا للتطورات

اجتمع نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في مقر المجلس، مع منسقة الامم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا التي شكرت الخطيب باسم ألامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش على مشاركته في “اللقاء الروحي” في زيارته الاخيرة للبنان وسلمته رسالة شكر منه. وكانت مناسبة جرى خلالها التباحث في التطورات المحلية والاوضاع في المنطقة.

ورحب الشيخ الخطيب بفرونتسكا في مقر المجلس، آملا أن “يحظى لبنان بالمزيد من الاهتمام الدولي لجهة دعم شعبه ومؤسساته لتجاوز المرحلة الصعبة التي يمر بها، والتي تحتاج للمزيد من التشاور والتلاقي والتعاون بين المكونات الوطنية لإنقاذ لبنان مما يتخبط به من أزمات، وعلى السياسيين ورجال الدين التزام الخطاب الوطني الجامع الذي يحصن الوحدة الوطنية”.

وأكد ان “لبنان يحترم القانون الدولي والمقاومة تجاوزت الاطار الطائفي والمناطقي في الدفاع عن لبنان وكل اللبنانيين، وهي نشأت نتيجة الاحتلال وعدم وجود قدرة للدولة اللبنانية للدفاع عن شعبها وحفظ سيادتها. وفيما كان العدو الصهيوني يشرد اللبنانيين ويدمر بيوتهم، لم تستطع الامم المتحدة ان تردع العدوان وتنفذ القرارات الدولية بفعل الغطرسة الصهيونية، وهو ما دعا الإمام السيد موسى الصدر الى تأسيس المقاومة التي وفرت الامن والاستقرار لكل اللبنانيين، فضلا عن الأرضية المناسبة لإنعاش الإقتصاد اللبناني وجلب الاستثمارات إليه”.

كما اكد الخطيب ان “الانتخابات النيابية استحقاق دستوري ندعو الى انجازه في مواعيده، حتى يعبر اللبنانيون عن ارادتهم وارائهم في اختيار ممثليهم بما ينتج سلطة سياسية قادرة على تحقيق امال اللبنانيين، وندعو الى استكمال تطبيق اتفاق الطائف لجهة تشكيل الهيئة الوطنية لالغاء الطائفية السياسية واقرار قانون انتخابي خارج القيد الطائفي وتشكيل مجلس للشيوخ”.

واستقبل الشيخ الخطيب الوزير السابق عماد حب الله وجرى التباحث في الاوضاع العامة.