IMLebanon

جوزيف عطية: الهجوم على منى زكي “سخيف”

كتبت “النهار”:

يعيش الفنان جوزيف عطية حالة من النشاط الفني والنجاحات خلال الفترة الأخيرة، فبعدما تألّق في تقديم الأغنية الختامية لـ”منتدى شباب العالم” في شرم الشيخ، في حفل ضخم برعاية رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي وحضره المئات من الشباب من مختلف الوطن العربي، أصدر أحدث أعماله الغنائية بعنوان “منحكم ع الناس” ولا زال يحصد ثمار نجاحها إلى الآن.

وتواصلت “النهار” معه وتحدّث عن تفاصيلها قائلاً: “منحكم ع الناس أغنية اجتماعية، تتحدّث وتعبّر عن كل إنسان، يحكم على الأشخاص الآخرين لمجرد أنهم يختلفون عنه في الطبع، فهي حالة مجتمع بأكمله، من وجهة نظري”.

وأضاف: “شعرتُ بأنها بمثابة رسالة لي، فعندما استمعتُ إليها ولكلماتها، قرّرتُ تقديمها للناس حتى يستفيد منها كل شخص يحكم على غيره، مثلما كنتُ أفعل، فقد كنتُ في أغلب الأحيان، أحكم على غيري بأنهم خطأ في مواقف عدّة لمجرد أن لدي نظرة أخرى في الحياة”.

وتابع: “صوّرتها في بلجيكا، وكانت وثمة تفاصيل صغيرة جعلتني أشعر ببعض الصعوبات، فقد جرى تمثيلها جميعها في البرد القارس، وكنتُ أنتهي من تصوير المشهد وأتوجّه إلى السيارة على الفور، ولكن بالفعل سعدتُ بالأجواء وبالعمل مع كل الفريق الذي جمعني بهم الأجواء والمشاعر الإيجابية”.

وانتقلنا في حديثنا معه، إلى مشاركته في “منتدى شباب العالم” وتقديمه الأغنية الختامية، فقال: “لهذا المنتدى دور كبير في عالمنا العربي، فقد جمع عدداً كبيراً من شباب العالم، وبالفعل تواجدت قبل الختام وحضرت الفاعليات وسعدت جداً فهي خطوة مهمة لي”.

أما عن الغناء أمام الرئيس السيسي، فعلّق: “بالتأكيد كانت لحظة إيجابية جداً، فهو أمر مهم جداً لي، كما أنّ الأغنية حملت مشاعر سامية مثل المحبة والأخوة والإنسانية”.

وبسؤاله عن رأيه في فيلم “أصحاب ولا أعزّ” للنجمة منى زكي، انطلاقاً من توجيهه لها رسالة دعم ومحبة عبر “تويتر” منذ أيام، كشف: “بالنسبة للفيلم، فأنا شاهدت العمل الأصلي الأجنبي، وعدتُ بعدها لمتابعة النسخة العربية، وأحببتها جداً”.

واستطرد قائلاً: “أعجبتني القصة جداً، كما أن أبطال العمل بالنسخة العربية مختارون بدقة وعناية شديدة، ولا أتخيّل أحداً سواهم يجسد هذه الشخصيات، والعمل من وجهة نظري يحكي واقعاً مع الأسف، وهذه الحالات موجودة بمجتمعاتنا، وعن نفسي، كنتُ أركّز دائماً على الشيء الإيجابي في الأشخاص، ولكنه غير مسيء للمجتمعات العربية، وكل هذا الانتقاد لأنّ هذه المجتمعات لا تقبل رؤية تجسيد الواقع بهذا الوضوح”.

وأكد في نهاية حديثه أنّ الهجوم على منى زكي “أمر سخيف وغير مبرّر إطلاقاً ولا داعيَ له، فدور الممثل تجسيد الشخصيات”.