IMLebanon

الفرصة الأخيرة للبنان ضمن تصفيات مونديال قطر

يلتقي لبنان والعراق الساعة الثانية بعد ظهر غد الثلثاء على ملعب الرئيس رفيق الحريري البلدي في صيدا، في  المرحلة التاسعة من تصفيات المجموعة الآسيوية الاولى، ضمن الدور النهائي الحاسم عن القارة المؤهل لمونديال قطر 2022.

ويحتل لبنان المركز الرابع في المجموعة بخمس نقاط أمام العراق الخامس.

ويسعى المنتخبان الى الظفر بـ”الفرصة الأخيرة” لانتزاع المركز الثالث الذي يؤهل صاحبه للملحق عبر خوض مباراتين مع صاحب المركز عينه في المجموعة الثانية، ثم مواجهة أحد منتخبات الكونكاكاف تمهيدا لولوج المونديال القطري.

وسبق لإيران انتزاع أولى بطاقتي التأهل الرسميتين عن المجموعة في المرحلة الماضية الخميس الماضي، وستلحق بها عمليا كوريا الجنوبية التي تحل ضيفة على سوريا اليوم ايضا على ملعب نادي الشباب بدبي. في حين تستقبل ايران  المتصدرة الامارات الثالثة.

ويتطلع “منتخب الأرز” الى فوز أول على ارضه، علما انه جمع نقاطه الخمس خارج الديار، قبل ان يخسر في صيدا أمام ايران والامارات وكوريا الجنوبية تواليا.

واختتم المنتخبان تحضيراتهما الاثنين بمران رسمي في ملعب المباراة. وستجرى اللعبة بحضور جماهيري من الطرفين، علما ان الجانب العراقي اشترى كل التذاكر المتاحة له من سعة الملعب لتوزع على ابناء الجالية العراقية في بيروت، فضلا عن رحلات مباشرة من بغداد تقل مئات المشجعين.

ويفتقد المنتخبان عددا من اللاعبين بسبب فيروس كورونا وإصابات مختلفة.

وعشية المباراة توجه المدير الفني التشيكي لمنتخب الأرز ميلان هاشيك الى لاعبيه داعياً إياهم “الى التطلع الى الامام”، ومنوهاً بأدائهم أمام كوريا الجنوبية الخميس الماضي (0 – 1).

يقود المباراة الحكم الدولي الاردني أدهم مخادمة ويعاونه مواطنه حكما التماس محمد الروالي ومحمد الخلف، والكويتي احمد العلي حكما رابعا، ويراقبها الاندونيسي اسيب سابوترا.