IMLebanon

نديم الجميّل: الوضع في لبنان دقيق… توحّدوا!

رأى النائب المستقيل نديم الجميّل أن الانتخابات النيابية المقبلة ليست إلا استحقاقاً واحداً من ضمن عدة استحقاقات سيواجهها لبنان قريباً، ويجب أن نكون مُهيّئين لها. كما انتقد قانون الانتخابات الحالي الذي رسمه حزب الله بغية تأمين أكثرية نيابية موالية له ولتوّجهاته.

ودعا الجميّل، خلال لقاء عبر تطبيق “زوم” نظّمه موقع Our NewLebanon، شارك فيه أيضاً لبنانيون من بلاد الإغتراب، المقيمين وخصوصاً المغتربين الى توحيد جهود المعارضة السيادية لأن الوضع في لبنان دقيق للغاية وخطر بسبب التدخل السافر لإيران عبر حزب الله وسعيها لتغيير هوية لبنان الحضارية والثقافية.

وتابع: “لا نريد انتخابات من أجل استبدال أشخاص بأشخاص لا يحملون مشروعاً سياسيًّا واضحاً”. وأضاف: “إن ثورة 17 تشرين هي تكملة لإنتفاضة 14 أذار التي سعت لتحرير لبنان من الهيمنة السورية. إذ لا يمكن أن نطالب بدولة نزيهة ومكافحة الفساد، إذا كان لبنان ما زال محتلاً مباشرة أو بالواسطة. فهناك شهداء دفعوا ثمن مواقفهم الحرّة لا يجب أن تذهب هدراً”.

وسُئل الجميل عن موضوع ترسيم الحدود البرية والبحرية مع اسرائيل، فقال: “نعجب من موقف رئيس الجمهورية ميشال عون لإيقافه المرسوم رقم 6433 المتعلق بترسيم الحدود البرية والبحرية مع اسرائيل، وذلك من أجل المقايضة مع الأميركان بينه وبين رفع العقوبات عن جبران باسيل ومن أجل تحرير أمواله، وهذا يُعتبر خيانة عظمى التخلي عن أي شبر من الأراضي اللبنانية  أو الحدود البحرية وهذا الأمر يعني بيع سيادة لبنان لتأمين مصالحه الشخصية ومصالح عائلته”.