IMLebanon

خُطف منذ شهرين… تحرير مواطن لبناني من سوريا!

تمكنت مديرية المخابرات في الجيش من تحديد مكان إخفاء المدعو مرشد فرنسيس (لبناني) في منطقة حدودية بين سوريا ولبنان، وذلك بالتنسيق مع السلطات المختصة في سوريا التي تمكنت من العثور عليه. وكان فرنسيس قد خطف من منطقة انطلياس قبل شهرين.

وجاء تحديد مكان فرنسيس، بعد عملية الدهم التي قام بها الجيش والاجهزة السورية قبل أسبوع لاوكار عصابة مسلحة في منطقة المشرفة – الهرمل الحدودية يتزعمها المدعو (ج.ح.ح) تعمل على الخطف وطلب الفدية بالاضافة الى سرقة المشاريع الزراعية وأدواتها وسرقة السيارات لنقلها الى الداخل السوري.

وسلم فرنسيس من الجهات السورية الى الامن العام اللبناني.

وفي السياق، اشارت المديرية العامة للأمن العام الى انه “نتيجة الاتصالات والمتابعة التي قامت بها المديرية العامة للأمن العام مع السلطات السورية المختصة، إثر تعرض اللبناني مرشد فرنسيس ضاهر للخطف بتاريخ 09/12/2021 في منطقة جل الديب – المتن من قبل اشخاص ملثمين اقتادوه إلى جهة مجهولة، تسلمت هذه المديرية بتاريخ 10/02/2022 المواطن اللبناني مرشد ضاهر عبر معبر القاع الحدودي، بعد أن تمكنت السلطات السورية من العثور عليه في منطقة حدودية، ومن ثم قامت بتسليمه عملا بإشارة مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات، إلى فرع المعلومات لدى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي”.