IMLebanon

الجيش اليمني يحكم الحصار على عناصر الحوثي

أحكمت قوات الجيش اليمني الحصار على عناصر ميليشيا الحوثي وسط مدينة حرض الحدودية التابعة لمحافظة حجة على وقع المعارك الدائرة، الخميس، في جبهات مأرب والجوف وصعدة وتعز، بعد أن أمّنت سلسلة جبلية شرق المدينة كانت الميليشيا تحاول عبرها فك الحصار المضروب على عناصرها منذ يوم الجمعة الماضي.

وفي السياق نفسه، أفاد مصدر ميداني بأن قوات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة أحكمت سيطرتها على الأحياء الجنوبية والغربية من مدينة حرض، التي يتحصن بها المئات من عناصر الميليشيا، وأنها بصدد تنفيذ عمليات تمشيط واقتحام في الساعات المقبلة، إذ لم يعد أمام هذه العناصر سوى الاستسلام أو القتال حتى الموت.

وفي غضون ذلك أكدت المصادر الرسمية أن قوات الجيش الوطني وألوية اليمن السعيد، حققت تقدماً جديداً شرق مديرية حرض بمحافظة حجة، وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف ميليشيا الحوثي الإيرانية.

وكانت قوات الجيش اليمني كبدت، الأربعاء، ميليشيات الحوثي عشرات القتلى والجرحى في محافظتي مأرب والجوف.

وشن الجيش هجوماً عنيفاً على مواقع تمركز الحوثيين في الجبهات الشمالية الغربية لمحافظة مأرب، تمكن خلاله من تحرير مواقع مهمة في وادي الجفرة بمديرية مجزر، وأوقع خسائر بشرية كبيرة في صفوف الميليشيات، وفق مراسل “العربية” و”الحدث”.

في السياق قصفت مدفعية الجيش مواقع الحوثيين في جبهة ملعاء جنوب مأرب، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.

كما شنت قوات الجيش هجوماً على مواقع الحوثيين في جبل الأقشع شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف، وكبدتهم خسائر في العدد والعدة.

يذكر أنه مع استمرار معارك الجيش اليمني ضد ميليشيات الحوثي على الجبهات، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، في وقت سابق الأربعاء، أنه نفذ 26 استهدافاً في محافظتي مأرب وحجة خلال 24 ساعة.