IMLebanon

تعليمات جديدة للمصريين في أوكرانيا

طالبت السلطات المصرية رعاياها الموجودين في أوكرانيا بمناطق بعيدة على المعارك الدائرة حاليا، بالتوجه الفوري إلى بولندا والعودة منها إلى مصر، مشددة على ضرورة البقاء في المنازل أو المخابئ لمن هم في مناطق العمليات العسكرية، لحين إجلائهم.

واوضحت السفارة المصرية في كييف انه “بالنسبة للمواطنين المصريين المتواجدين في خاركوف والمدن الشرقية يستمر الالتزام بالتواجد في المنزل أو المخابئ، حيث يتم التفاوض على مسار أمن لخروجهم”.

وأضافت أنه “بالنسبة للمواطنين المصريين في المدن الغربية الذين لديهم القدرة على التوجه إلى الحدود البولندية، فإن السلطات البولندية تسمح بدخول كافة الجنسيات وتمنحهم فيزا 15 يوما للعودة إلى أرض الوطن”.

وكشف مصدر مسؤول في السفارة المصرية في كييف لموقع” سكاي نيوز عربية”، إن العاملين بالسفارة يتلقون اتصالات من مصريين لمساعدتهم على الخروج، لافتا إلى أن السفارة تتابع أوضاعهم وتبلغهم بآخر المستجدات وسبل التعامل معها.

وشدد على أن وزارة الخارجية المصرية وجميع السلطات المختصة تعمل على هذا الملف للحفاظ على أرواح المصريين في أوكرانيا، مضيفا: “يبلغ المقيمون بكل التعليمات الجديدة فور ورودها من القاهرة”.