IMLebanon

تصفيات المونديال… 3 منتخبات ترفض اللعب بروسيا

عبرت اتحادات الكرة في بولندا والسويد وجمهورية التشيك في بيان مشترك، عن رفضها اللعب في روسيا خلال ملحق التصفيات الأوروبية لكأس العالم خلال شهر آذار المقبل.

ومن المقرر أن تلتقي روسيا مع بولندا في موسكو، وسيلعب الفائز منهما مع السويد أو جمهورية التشيك، إما في موسكو أو وارسو، وفق القرعة، لتحديد هوية واحد من المنتخبات الثلاثة التي ستتأهل لمونديال قطر عبر الملحق الأوروبي.

لكن اتحادات بولندا والسويد وجمهورية التشيك ترفض اللعب في روسيا “لأسباب أمنية”، على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا الذي بدأ الخميس.

وقال البيان المشترك: “بناء على التطور الحالي المثير للقلق في الصراع بين روسيا وأوكرانيا، بما في ذلك الوضع الأمني، تعبر اتحادات كرة القدم في بولندا والسويد وجمهورية التشيك عن موقفها الثابت من أن مباريات الملحق للتأهل لكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، المقررة يومي 24 و29 آذار 2022، لا ينبغي لعبها في أراضي الاتحاد الروسي”.

وتابع: “الموقعون على هذا النداء لا يفكرون في السفر إلى روسيا ولعب مباريات كرة القدم هناك. التصعيد العسكري الذي نلاحظه تترتب عليه عواقب وخيمة وسلامة أقل بكثير لفرقنا الوطنية لكرة القدم والوفود الرسمية”.