IMLebanon

أبي نصر: نلتزم إجراء انتخابات نزيهة للرابطة المارونية

أكد رئيس الرابطة المارونية النائب السابق نعمة الله أبي نصر أن “المجلس التنفيذي حرص على أن يكون وفيا للخط التاريخي للرابطة، منسجما مع تطلعات الآباء المؤسسين لها في الحفاظ على هوية لبنان وسيادته واستقلاله، بحيث تتجدد وتستمر الرابطة المارونية، مع كل استحقاقٍ انتخابي ديمقراطي”.

وقال في تصريح: “بعد أسابيع معدودة، ينهي المجلس التنفيذي للرابطة المارونية سنته الثالثة والاخيرة من ولايته، مستعدا لتسليم المشعل لمجلسٍ تنفيذي جديد آملا أن، يكون على عهد الرابطة أمينا، ملتزما مبادئها الوطنية التي ما استلهمت يوما إلا مصلحة لبنان، وما استهدت إلا بالكنيسة المارونية. وإني أشكر في نهاية المطاف زملائي أعضاء المجلس التنفيذي على التعاون طوال هذه الولاية التي حققت انجازات كثيرة ومهمة، رغم العراقيل والظروف الصعبة”.

وأضاف: “وعليه، يلتزم المجلس التنفيذي للرابطة المارونية العمل على إجراء انتخابات نزيهة وشفافة، آملا أن يسودها جو من التنافس الديمقراطي، الحضاري، مقرونا باحترامٍ متبادل بين مختلف المرشحين في جو حضاريٍ مميز، حرصا على سمعة الرابطة، هذه المؤسسة التي مضى على تأسيسها 70 عاما، ولم تقو عليها محاولات إنهائها، أو تهميشها، أو تحويل مسارها”.