IMLebanon

عودة المياه إلى مجاريها بين السعودية والحريري؟

علمت “أخبار اليوم” ان عددا من المشاريع الاستثمارية في المملكة العربية السعودية تم تلزيمها للرئيس سعد الحريري. الامر الذي فسّره مصدر ديبلوماسي سعودي بـ”دفعة على الحساب” من الالتزام الواضح والصريح بعيد اعلان الحريري اعتكافه العمل السياسي والخروج من الاستحقاق الانتخابي القادم.

وكان تيار المستقبل شديد اللهجة من خلال البيان الذي اصدره حول عدم الترشح، وتفيد المعلومات ان الحريري تولى شخصيا الاتصال ببعض اعضاء كتلته من الذين ابدوا استعدادهن للترشح ولو من خارج مظلة تيار المستقبل وعمل جاهدا لاقناع عدد منهم بعدم الترشح، ومن المتوقع ان تصدر خلال الايام القليلة المقبلة مواقف حول الامتناع عن الاقتراع والانتخاب، وذلك على رغم موقف مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان الذي كان يرفض موضوع مقاطعة الانتخابات على المستوى السني.

المصدر السعودي يشير الى ان المياه لم تعد الى مجاريها بعد بين القيادة السعودية -وتحديدا ولي العهد محمد بن سلمان- وبين سعد الحريري ولكن الرياض لا تترك اصدقائها وتفصل بين الاستثمارات والعمل السياسي.

وردا على سؤال، خلص المصدر الى القول: يفهم من اداء المملكة تجاه لبنان بان اي تحالف في لبنان على المستوى الانتخابي هو من خلال الثنائي “ج- ج” (رئيس حزب القوات الدكتور سمير جعجع ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط).