IMLebanon

وزير الدفاع البريطاني: نهاية بوتين اقتربت!

اعتبر وزير الدفاع البريطاني بن والاس، اليوم الثلثاء، أنّ “موسكو تزداد يأساً، على وقع الخسائر التي تتكبدها في أوكرانيا”، متوقعا أن “تنهي العملية العسكرية التي أطلقها الكرملين ضد الجارة الغربية، مستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سياسيا ودوليا”.

وأضاف والاس أنّ “القوات الخاصة الأوكرانية دمرت أكثر من 20 مروحية روسية، مع استمرار العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا، التي تواجه مشاكل لوجستية ومقاومة شرسة”.

إلى ذلك، قال: “ندرك أن أكبر الخسائر الفردية في الحرب حتى الآن هي لدى الجنود الروس الذين خذلهم قادتهم وخذلتهم خطط سيئة. والآن نراهم حرفياً يلقون حتفهم على نطاق واسع”.

ورأى وزير الدفاع البريطاني أنّ “بوتين بات أشبه بقوة مستنفدة في العالم”، متوقعاً أن “يمثل هذا الهجوم نهايته”، وتابع: “مهما حدث فإن بوتين قوة مستنفدة في العالم وأمره سينتهي، كما سينتهي جيشه. يجب عليه أن يدرك ذلك”.

كما أردف : “هذه نهاية بوتين، وهكذا يجب أن تكون”، مشيرًا الى أنه “لن يرد أحد على اتصالاته الهاتفية على المدى البعيد، فهو ينهك جيشه، إنه مسؤول عن مقتل آلاف الجنود الروس، ومسؤول عن قتل أبرياء، كما أنه يُضعف اقتصاده إلى أدنى مستوى. عليه أن يتحمل مسؤولية ذلك”.