IMLebanon

روسيا: إسقاط طائرات أوكرانية… والسيطرة على مناطق جديدة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها قصفت السبت 79 موقعاً من البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا، مشيرةً الى أنها أسقطت مروحية أوكرانية و3 طائرات مسيرة، وذلك في اليوم السابع عشر على التوالي، من تنفيذ عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، إن “مجموعات تابعة للانفصاليين المدعومين من موسكو في لوغانسك والقوات المسلحة الروسية، تواصل التقدم ووصلت إلى مناطق جديدة وسيطرت على عدة مناطق سكنية”.

وأضاف أن “التقدم المنجز اليوم بلغ مسافة 12 كيلومتراً”.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها الجوية أسقطت في أوكرانيا اليوم مروحية من طراز “مي -24” و3 مسيرات بينها واحدة من طراز “بيرقدار” الذي تصنّعه تركيا.

واوضح كوناشينكوف: “أسقط الطيران والدفاع الجوي للقوات الجوية الروسية في الجو طائرة هليكوبتر من طراز (Mi-24) تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، وثلاث طائرات بدون طيار، واحدة منها من طراز (بيرقدار – تي بي 2)”.

وتابع: “ضربت قواتنا الجوية والطائرات بدون طيار 79 منشأة للبنية التحتية العسكرية في أوكرانيا، بما في ذلك 4 مراكز قيادة وتحكم ومراكز اتصالات، ونظامان للصواريخ المضادة للطائرات، و3 منشآت رادار، ومحطة قيادة إلكترونية واحدة، و6 مستودعات للذخيرة ووقود، و54 منطقة لتخزين المعدات العسكرية”.

الى ذلك، لفت الى أنه “منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، دمّرت موسكو “61 طائرة هليكوبتر، و126 طائرة بدون طيار، و1159 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و118 قاذفة صواريخ متعددة، و436 قطعة مدفعية ميدانية وهاون، و973 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة” لأوكرانيا”.