IMLebanon

زيلينسكي: سنصبح عضواً في الاتحاد الأوروبي

كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه تحدث مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، الجمعة 18 آذار 2022، وإن بلاده تتوقع إحراز تقدُّم في طلبها الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر المقبلة.

حيث كتب زيلينسكي على حسابه بموقع “تويتر”: “أجريت محادثة جوهرية مع رئيسة المفوضية الأوروبية… سيكون رأي المفوضية الأوروبية بشأن طلب (أوكرانيا) الانضمام للاتحاد الأوروبي جاهزاً في غضون بضعة أشهر… نتقدم نحو هدفنا الاستراتيجي معاً”.

الرئيس الأوكراني استطرد قائلاً: “سنصبح عضواً في الاتحاد الأوروبي رغم كل الظروف”.

من جهتها، ذكرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، الجمعة، أن مسار إدخال أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي “قد بدأ”، لافتةً إلى أنها أكدت للرئيس الأوكراني دعم الاتحاد الأوروبي الكامل لبلاده.

وفي إشارة إلى خطوة إدخال أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي، قالت فون دير لاين، في تغريدة على تويتر، إن مفوضية الاتحاد الأوروبي “ستمضي قدماً في هذا الطريق”، دون الإشارة إلى تفاصيل عن مراحل أو إجراءات ذلك.

فيما أوضحت أنها أبلغت الرئيس زيلينسكي بصرف الدفعة الثانية من المساعدات المالية لأوكرانيا بقيمة 300 مليون يورو (330 مليون دولار)، مشيرة إلى أن “شعب أوكرانيا الشجاع بحاجة إلى هذه الأموال الآن”.