IMLebanon

الإمارات ترسل المساعدات لإقليم تيغراي الإثيوبي

أرسلت الإمارات طائرة تحمل على متنها 30 طنا من المواد الغذائية إلى مدينة ميكيلي بإقليم تيغراي في إثيوبيا، وذلك ضمن الجسر الإنساني والإمدادات المخصصة لشعب تيغراي.

وسيستفيد من هذه المواد الغذائية أكثر من 7000 شخص منهم 5600 من النساء والأطفال، وذلك في إطار تلبية الاحتياجات المتزايدة للأسر وخاصة من النساء والأطفال بسبب الأوضاع الراهنة.

وقال سفير الإمارات لدى إثيوبيا محمد سالم الراشدي: “تحرص الإمارات على دعم الأوضاع الإنسانية في إقليم تيغراي، وتلبية احتياجات السكان في ضوء نقص المواد الغذائية “، مشيرا إلى أن هذه الإمدادات “تأتي التزاما بنهج الإمارات الإنساني الذي لا يتوانى عن تقديم الإغاثة الطارئة إلى الدول والشعوب التي تحتاج إليها “، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وأضاف الراشدي: “ترسخ الإمارات مكانتها العالمية في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية، وهي سبّاقة في مد يد العون، ولا تتوانى عن تقديم الإغاثة الطارئة إلى الدول والشعوب التي تحتاج إليها. وتأتي هذه الإمدادات في إطار جهودها التي لا تتوقف في توفير الاحتياجات الأساسية للسكان، وضمن قيم الأخوة الإنسانية التي تنتهجها الدولة والتي تضع الإنسان في قائمة أولوياتها دون تمييز، ودون أي اعتبارات”.