IMLebanon

بينيت: نواجه موجة جديدة من الإرهاب

رأى رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، أن بلاده “تواجه حاليا موجة جديدة من الإرهاب”، في أول تصريحات يدلي بها بعد هجوم في منطقة بني براك، بالقرب من تل أبيب، أسفر عن خمسة قتلى، الثلثاء.

وقال بينيت الذي يواجه أول تحد أمني كبير له منذ توليه منصبه: “بعد فترة من الهدوء، هناك اندلاع اعمال عنيفة من قبل أولئك الذين يريدون تدميرنا وإيذاءنا بأي ثمن، حيث تدفعهم كراهيتهم لليهود ولدولة إسرائيل إلى الجنون”.

ورفع الجيش الإسرائيلي حالة التأهب وعزز من عدد قواته ويستعد لمجموعة متنوعة من السيناريوهات العنيفة والتصعيدية في أعقاب الهجمات المميتة، بحسب ما أفادت صحيفة “جيروزاليم بوست”.

ووجه رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، بـ”التنفيذ الفوري” لعدد من الإجراءات الهادفة إلى مكافحة الإرهاب، وجمع المعلومات الاستخبارية مع التركيز على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعزيز جاهزية الجيش الإسرائيلي في المواقع الفلسطينية وغيرها من الإجراءات.

وقالت الصحيفة إن الجيش الإسرائيلي، عزز بالفعل فرقه المختلفة بـ14 كتيبة قتالية، منها 12 كتيبة إضافية في الضفة الغربية، واثنتان في قطاع غزة، بالإضافة إلى نشر قناصة، وقوات خاصة، وتعزيز القدرات الاستخبارات.

واعلن الجيش في بيان انه سيقدم للشرطة الإسرائيلية “مساعدة مكثفة”، بما في ذلك نشر 15 سرية من القوات الخاصة، ما مجموعه ألف جندي، بعضهم سيتم نشرهم في المدن الكبرى والآخرين في خطوط التماس.

وأشار البيان إلى أن “الجيش سيقدم المساعدة اللوجستية حسب الحاجة من أجل توفير الأمن، وكذلك التدريب”.