IMLebanon

بلينكن: مستمرون بفرض “تكاليف باهظة” على روسيا

أكد وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن، الخميس، أن الولايات المتحدة ستستمر في فرض تكاليف باهظة على الاتحاد الروسي ردا على حرب الرئيس فلاديمير بوتين غير الشرعية.

وتحدث بلينكن عن استهداف الكيانات والأفراد لإغلاق شبكات الكرملين للتهرب من العقوبات والتي تلعب دورا مهما في قدرة الاتحاد الروسي على مواصلة حربه غير المعقولة على مواطني أوكرانيا.

وأشار إلى أن “الولايات المتحدة قامت بتصنيف 21 كيانا و 13 فردا على لائحة العقوبات، من بينهم 10 أفراد و17كيانا متورطين في شبكات التهرب من العقوبات لشراء التكنولوجيا الغربية”،  مؤكدًا أن هذه التصنيفات ستؤدي إلى إعاقة وصول روسيا إلى هذه التكنولوجيا الغربية والنظام المالي الدولي.

وشدد وزير الخارجية الأميركية على أنّ “الولايات المتحدة ستواصل استهداف آلة الحرب للرئيس بوتين بالعقوبات حتى تنتهي هذه الحرب المختارة التي لا معنى لها:.

واعتبر بلينكن أنّ “الاتحاد الروسي لا يواصل انتهاك سيادة أوكرانيا بهجماته فحسب بل إنه يصعد في تدمير المراكز السكانية، بما في ذلك المدارس والمستشفيات والمناطق السكنية والأماكن التي يحتمي فيها المدنيون من القصف الروسي”.

واضاف أنّ “الولايات المتحدة ستواصل تحميل اللاعبين الالكترونيين للرئيس بوتين المسؤولية عن الأنشطة الإلكترونية التخريبية أو المدمرة أو المزعزعة للاستقرار التي تستهدف الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها.

وختم بلينكن، لافتًا الى أنّ هذه الإجراءات تظهر “عزمنا على تحميل الاتحاد الروسي المسؤولية عن عدوانه على أوكرانيا والتزامنا باتخاذ مزيد من الإجراءات ضد الأشخاص الذين يدعمون التهرب من العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة وحلفاؤها وشركاؤها. وسنستخدم جميع السلطات الموجودة تحت تصرفنا لفرض العقوبات وكشف وتحديد الجهات الخبيثة وتعزيز المساءلة عن الحرب التي اختارها الرئيس بوتين”.