IMLebanon

قوات أوكرانية تنفذ إعدامات بحق أسرى روس

أظهر مقطع فيديو نُشر على الإنترنت الاثنين وتحققت منه صحيفة “نيويورك تايمز”، مجموعة من الجنود الأوكرانيين يعدمون جنودًا روسا وقعوا في الأسر خارج قرية غربي كييف.

إلى هذا، قال أحد الجنود الأوكرانيين المشارك في الجريمة وهو يشير إلى الجنود الروس “لا يزال على قيد الحياة.. صوّر هؤلاء اللصوص.. انظر إنه لا يزال على قيد الحياة، إنه يلهث بينما يُشاهد جندي روسي يرتدي سترة فوق رأسه، ويبدو أنه مصاب ولا يزال يتنفس”، ثم أطلق جندي النار على الأسير مرتين. وبعد أن استمر الرجل في الحركة، أطلق عليه الجندي النار مرة أخرى وتوقف عن الحركة، فيما امتنعت الصحيفة عن نشر الفيديو لبشاعته.

كما يمكن رؤية ما لا يقل عن ثلاثة جنود روس آخرين على الأقل من بينهم جندي مصاب بجرح واضح في الرأس وقيّدت يداه خلف ظهره بالقرب من الضحية الأولى. وجميعهم يرتدون ملابس مموهة، وثلاثة منهم يرتدون شرائط بيضاء يرتديها الجنود الروس.

وفق نيويورك تايمز، فإنه جرى تصوير الفيديو على طريق شمال قرية دميتريفكا على بعد حوالي سبعة أميال جنوب غرب بوتشا، حيث تم اكتشاف مئات الجثث لأشخاص يرتدون ملابس مدنية في الأيام الأخيرة وسط اتهامات بأن القوات الروسية قتلت المدنيين أثناء انسحابها.