IMLebanon

قتلى وجرحى بقصف على محطة للقطار في أوكرانيا

أفادت السلطات الأوكرانية، الجمعة، بأن ضربة صاروخية قتلت أكثر من 30 شخصًا وأصابت أكثر من 100 في محطة قطار كانت تُستخدم لإجلاء المدنيين في شرق أوكرانيا. وقال رئيس السكك الحديدية الأوكرانية، ألكسندر كاميشين، على تطبيق “تليغرام” إن الضربة وقعت اليوم في كراماتورسك، وهي مدينة في منطقة دونيتسك، بقصف صاروخي.

وكشف حاكم المنطقة بافلو كيريلينكو عن أن آلاف الأشخاص كانوا في محطة القطار وقت الضربة، يستعدون للإجلاء إلى مناطق أكثر أمانًا حيث تركز روسيا قواتها في شرق أوكرانيا.

وفي السياق، أعلنت المخابرات العسكرية البريطانية، أن القوات الروسية انسحبت الآن بالكامل من شمال أوكرانيا إلى بيلاروسيا وروسيا.

وذكرت وزارة الدفاع على “تويتر” أنه سيتم نقل بعض هذه القوات الروسية على الأقل إلى شرق أوكرانيا للقتال في دونباس، مضيفة أن أي إعادة انتشار كبير من الشمال ستستغرق أسبوعا على الأقل.

وأكدت الوزارة أن القصف الروسي على المدن في الشرق والجنوب مستمر، وأن القوات الروسية تقدمت جنوبا من مدينة إيزيوم التي لا تزال تحت سيطرتها.

وتزامنا، أفادت وزارة الدفاع الروسية بقصف مركز لتدريب المرتزقة في أوديسا بصواريخ من طراز “باستيون”، فيما تم إسقاط مروحيتين أوكرانيتين و5 مسيرات، وتدمير 81 منشأة عسكرية أوكرانية خلال يوم واحد.

وميدانيا، قال حاكم منطقة لوغانسك بشرق أوكرانيا اليوم، إن روسيا تحشد قواتها في شرق أوكرانيا لكنها لم تخترق الدفاعات الأوكرانية.