IMLebanon

“رحلة إلى الهيمالايا مع رئيس الصين”… تصريح عجيب لبايدن!

تسبب الرئيس الأميركي جو بايدن بموجة جديدة من  الاستغراب، بعد تصريح وصفه نشطاء السوشيال ميديا بـ”العجيب”في تعريفه للأمة الأميركية، أقحم فيه رحلة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في رحلة امتدت لـ17 ألف ميل بجبال الهيملايا.

وتداولت وسائل إعلام ونشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لبايدن قال فيه: “أميركا هي أمة يمكن تعريفها بكلمة واحدة، كنت عند سفح الهملايا مع شي جين بينغ أسافر معه، سافرت 17 ألف ميل عندما كنت نائب الرئيس، لا أعلم حقيقة ذلك”.

التصريح جاء على لسان بايدن خلال حديثه للصحافيين بحديقة البيت الأبيض وإلى يمينه براون جاكسون، أول قاضية سمراء يجري تعيينها في المحكمة العليا، فيما وقفت نائبة الرئيس كامالا هاريس إلى يساره.

وتساءل المذيع في قناة “فوكس نيوز” والناقد الأميركي الشهير كارلسون تاكر في تعليق على حديث الرئيس بايدن، قائلا: “ماذا قال؟.. لا: بالطبع، إذا كنت بحاجة إلى العثور على كلمة واحدة لأميركا، فستكون 17000 ميل من السفر مع الرئيس شي في جبال الهيمالايا، لا شيء لأضيفه”.

كذلك لاقى التصريح، ردود فعل واسعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

يُذكر أن هذا التصريح الغريب يأتي عقب مشاهد ظهر فيها بايدن تائها في البيت الأبيض، حيث هرع الحضور في اتجاه الرئيس الأسبق باراك أوباما، فيما مضى الرئيس الأميركي الحالي وحيدا كما لو أنه أضاع طريقه.