IMLebanon

شنغهاي تبدأ في تخفيف إغلاق كورونا

اعلنت السلطات الصينية، اليوم السبت، أنّ مدينة شنغهاي، أكبر مدن البلاد، ستبدأ قريبًا رفع الإغلاق في المناطق التي لم تسجل حالات إيجابية في غضون 14 يومًا، بعد جولة أخرى من اختبارات كوفيد-19 الجماعية.

تأتي الجولة الجديدة من الاختبارات في الوقت الذي أعلنت فيه المدينة 23 ألف حالة، السبت، معظمها بدون أعراض.  وتم إغلاق مساحات شاسعة من شنغهاي، التي يبلغ عدد سكانها 26 مليون نسمة، منذ 28 آذار، ما أدى إلى شكاوى من السكان بشأن نقص الغذاء والضروريات الأساسية.

وقال نائب رئيس بلدية شنغهاي، تسونغ مينغ، في مؤتمر صحافي، إنه “بموجب الإجراءات الجديدة، سيتم تصنيف المناطق في شنغهاي على أنها “احترازية”، و “خاضعة للسيطرة” أو “مغلقة”، اعتمادًا على نتائج الجولة الأخيرة من الاختبارات”.

واضافت تسونغ: “مع عدم وجود إصابات خلال الأسبوعين الماضيين، سيتمكن السكان في المناطق التي تعتبر “احترازية” من التنقل في أنحاء منطقتهم، بالرغم من استمرار تقييد التجمعات. أما في المناطق “الخاضعة للسيطرة”، يمكن للسكان التنقل في أحيائهم، والتي تعد أصغر من المناطق، بينما تتطلب المناطق “المغلقة” من الجميع البقاء في منازلهم”.

واشارت الى أنها “تأثرت بجهود السكان والعاملين في الخطوط الأمامية، مضيفا أنه “لا تزال هناك فجوة كبيرة بين توقعات الجميع.. سنبذل قصارى جهدنا لتحسينه”.

بشكل منفصل، أعلنت سلطات مدينة قوانغتشو أن المدينة الواقعة شمال غرب هونغ كونغ ستبدأ أيضًا اختبارا جماعيا لسكانها البالغ عددهم 18 مليون نسمة، وفقًا لتلفزيون الصين المركزي وسجلت المدينة إصابتين فقط الجمعة.