IMLebanon

فاوتشي: زيادة الإصابات بكورونا متوقعة

اعتبر مستشار البيت الأبيض الطبي، أنتوني فاوتشي، أن الزيادة في عدد الإصابات بكورونا في الولايات المتحدة، كانت متوقعة  في ظل تخفيف الإجراءات الاحترازية، داعيا المواطنين إلى اتخاذ قراراتهم الشخصية، بناء على توصيات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وقال فاوتشي في مقابلة  مع قناة “أيه بي سي”، الأحد، “هناك قلق من تزايد عدد الإصابات، لكن كما ذكرت قبل أسبوعين، إن هذا ليس بمثابة أمر غير متوقع عندما تتراجع عن بعض القيود. الأرقام الحالية ليست مفاجأة طالما أنه ليس هناك الكثير من المصابين يموتون أو يحتاجون لدخول المستشفى”.

وأشار إلى أن “الكثير من الولايات لا تزال في المنطقة الخضراء”.

وقال فاوتشي إن “على الأميركيين الاستمرار في تقييم المخاطر لأنفسهم مع تزايد حالات الإصابة بالفيروس، إنه قرار الشخص بشأن المخاطر الفردية التي يمكن أن يتعرض لها، وعليه أن يطرح أسئلة ويجيب عليها بنفسه ولنفسه، مثل عمره ووضعه الصحي وإن كان هناك أشخاص في المنزل قد يتعرضون لخطر كبير إذا أصيب بالفيروس”.

الى ذلك، أكّد فاوتشي أن البرتوكولات المتبعة لحماية الرئيس من فيروس كورونا كافية، مشيرا إلى أن “أفضل طريقة لمواجهة الوباء هو التطعيم”.

وحصل بايدن (79 عاما)، الشهر الماضي، على الجرعة المعززة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

ودعا فاوتشي الكونغرس إلى الموافقة على مخصصات مالية إضافية لحشد الموارد اللازمة لمواجهة زيادة محتملة في عدد الإصابات  بكورونا.