IMLebanon

شرطة نيويورك: حادث إطلاق النار ليس إرهابيًا حتى اللحظة

كشفت شرطة نيويورك، الثلثاء، مواصفات المشتبه به في حادثة إطلاق النار في محطة قطارات الأنفاق بمنطقة بروكلين، مؤكدة أنها لا تعتبرها عملا إرهابيا “حتى اللحظة”.

وتسبب إطلاق النار، صباح الثلثاء، بإصابة 16 شخصا منهم ثمانية بالرصاص، وفقا لآخر حصيلة من إدارة المطافئ بالمدينة.

وأكدت مفوضة شرطة نيويورك كيتشانت سويل، في مؤتمر صحافي، أن السلطات تتعامل مع إطلاق النار في محطة قطار نيويورك كحادثة وليس كعمل إرهابي حتى اللحظة، مضيفة أنه “لا وجود لعبوات ناسفة نشطة حاليا”.

وقالت سويل إن “المشتبه به أسود البشرة وكان يرتدي قناعا واقيا من الغازات، يبلغ طوله 5.5 أقدام (1.67 متر)، وكان يلبس زيا أخضر مخصص لعمال البناء وسترة بقبعة ذات لون دمادي”.

كما طالبت “أي شخص لديه صور أو مقاطع فيديو للحادثة بتزويدها للشرطة “حتى وإن كانت بسيطة”، مؤكدةً أنه “لا توجد هناك أي إصابات مهددة للحياة جراء الحادثة، “رغم أنها كانت حادثة عنيفة”.

وحذرت إلى أن “هذه التحقيقات عمرها ساعات فقط”، مشيرةً إلى “احتمالية تغير هذه المعلومات”.

واوضحت ترتيب وقوع الحادثة: “قبل الساعة الثامنة و24 دقيقة من صباح اليوم، عندما كان القطار المتجه نحو مانهاتن في طريقه للوصول إلى محطة (شارع) 36، ارتدى شخص كان على متن ذلك القطار قناعا واقيا من الغاز،  أخذ عبوة (دخانية) من حقيبة وفتحها”.

وأضافت: “القطار حينها امتلأ بالدخان، قام بعدها بفتح النيران ليصيب عدة أشخاص في القطار وعلى منصة الوصول”.

من جهتها، نددت حاكمة نيويورك، كاثي هوشول، في المؤتمر الصحافي ذاته، بجرائم إطلاق النار مؤكدة أهمية القضاء على مثل تلك الجرائم، وقالت: “لقد سئمنا من هذا الوضع، يجب أن ينعم سكان نيويورك بحياة عادية، علينا أن نوقف جنون هذه الجرائم”.

الى ذلك، أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، تلقى إحاطة بالحادثة.

كما أمرت وزارة التعليم الأميركية بـ “أخذ ملجأ” في المدارس المحيطة بالمحطة التي تصع قرب تقاطع شارع “36” والجادة الرابعة قرب “سانست بارك” في بروكلين.