IMLebanon

الاتحاد العربي لكرة القدم: بطولة الأندية مستمرّة

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، استمرار بطولة الأندية العربية مع الكشف عن تفاصيلها في وقت لاحق، فيما سيدرس اقتراحات لإقامتها بطريقة التجمع.

وبعد توقفها عام 2013، عادت عجلة البطولة للدوران في 2017 وأحرز الرجاء المغربي لقبها الأخير، على حساب الاتحاد السعودي بركلات الترجيح في الرباط، في 21 آب 2021.

وقال رئيس الاتحاد الأمير السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل، اليوم الخميس، عقب اجتماع مجلس إدارته في جدة “أكبر مشكلة تواجه الاتحاد العربي هي روزنامة البطولة. شاهدنا طلبا كبيرا من الأندية للمشاركة في البطولة العربية. البطولة مقامة كل سنة وهناك اقتراح لإقامة بطولة مجمعة”.

وعن بطولة المنتخبات التي أقيمت في قطر نهاية العام الماضي وأحرزت لقبها الجزائر أمام تونس 2-0، أوضح الفيصل “أشكر الإخوان في قطر والفيفا لإقامة كأس العرب للمنتخبات، هناك نقاش لتطويرها ويجب أن تقام بشكل دوري. يجب أن نناقش هذا الموضوع”.

من جانبه، قال الأمين العام للاتحاد العربي رجاء الله السلمي: “بطولة الأندية مستمرة.. ستكون بنفس المزايا السابقة، لكن الآلية ستعلن في مرحلة مقبلة. نأمل الانطلاق بها بداية الموسم الجديد، يكون لدينا تصور واضح ونعلن عنه”.

بدوره، اشار رئيس الاتحاد التونسي وديع الجريء الى أن “التوجه الحالي هو أن تكون البطولة العربية للأندية مجمعة حسب روزنامة تناسب الجميع”، مع ترجيحات بإقامتها في السعودية.