IMLebanon

“أمازون”: فرض رسوم على الوقود والتضخم للمرة الأولى

أعلنت شركة “أمازون” الأميركية، أنها للمرة الأولى في تاريخها ستفرض على البائعين 5% رسوم وقود وتضخم. وقالت “أمازون” في مذكرة إن الرسوم الجديدة ستبدأ في 28 نيسان، وسيتم فرضها لأن التضخم ساء بشكل كبير في الأشهر الأخيرة.

واضافت في المذكرة: “توقعنا العودة إلى الحياة الطبيعية في العام 2022 مع تخفيف قيود Covid-19 حول العالم، لكن الوقود والتضخم فرضا مزيدا من التحديات. من غير الواضح ما إذا كانت هذه التكاليف التضخمية سترتفع أو تنخفض، أو إلى متى سوف تستمر”.

الى ذلك، قال المتحدث باسم أمازون باتريك غراهام لشبكة CNN الأميركية إن “الرسوم الإضافية تنطبق فقط على معدلات الرسوم التي يدفعها البائعون الذين يختارون استخدام خدمات التنفيذ من أمازون، التي تشمل تخزين المنتجات وتعبئتها وشحنها”.

يمكن أن يترجم ارتفاع رسوم أمازون على البائعين إلى ارتفاع التكاليف على المستهلكين حيث تسعى الشركات إلى تمرير النفقات المتزايدة لعملائها.

واشار مكتب إحصاءات العمل، الى أنّ “الموردين رفعوا الأسعار بشكل حاد بنسبة 11.2% في آذار، وهو أعلى معدل في السجلات يعود إلى عام 2010ـ وارتفعت أسعار المستهلك بنسبة 8.5% على أساس سنوي في آذار، وهي أكبر قفزة منذ العام 1981.