IMLebanon

فوائد اللوز للعضلات

المكسرات هي قوى مكثفة من الناحية الغذائية. إنها مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الأساسية التي ستساعد جسمك في بناء العضلات والبقاء نحيفًا. يعتبر اللوز واحد من هذه المكسرات، فما هي فوائد اللوز للعضلات؟

فوائد اللوز للعضلات

يحتوي اللوز على بروتين نباتي عالي الجودة ودهون صحية مفيدة لنمو العضلات. كما يحتوي اللوز على كميات عالية من الحديد، الزنك، والكالسيوم. وايضا يحتوي على المغنيسيوم، الفوسفور، والبوتاسيوم. بالإضافة الى الأرجينين، الكيرسيتين، وفيتامين هـ!  تساعد هذه المركبات الرياضيين في بناء كتلة العضلات والتعافي بشكل أسرع من التمارين. من فوائد اللوز للعضلات:

اللوز غني بالبروتين

اللوز مفيد لبناء كتلة العضلات لوجود مصدر غذائي ممتاز للبروتين. 100 جرام من اللوز تحتوي على 21 جرام من البروتين. يحتوي 1 أونصة على 6 جرام من البروتين.

يحتوي اللوز على بروتين نباتي عالي الجودة. لكنهم ليسوا بروتينًا كاملاً. يفتقرون إلى الأحماض الأمينية الأساسية ليسين. يمكننا الحصول على الأطعمة التي تحتوي ليسين من مصادر حيوانية، أو من مصادر نباتية مثل الفاصوليا، بذور القنب، وغيرها.

يحتاج جسمك إلى جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة لبناء كتلة العضلات. لذلك، من الأفضل تناول 1-2 أونصة من خليط اللوز والفستق وبذور اليقطين يوميًا. سوف تستهلكين نسبة مثالية من جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة.

يحتوي اللوز على دهون صحية تعمل على بناء كتلة العضلات

علاوة على ذلك، حوالي 75٪ من السعرات الحرارية من اللوز تأتي من الدهون. يحتوي اللوز بشكل أساسي على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة ومتعددة غير مشبعة. هذه جيدة لصحتنا. قبل كل شيء، فهي مفيدة للقلب.

بالإضافة إلى ذلك، قد يكون محتوى الدهون الفريد في اللوز مفيدًا في الحفاظ على الكتلة الخالية من الدهون.

اللوز مصدر غذائي جيد للحديد

بالتأكيد، يجب على لاعبي كمال الأجسام والرياضيين والأشخاص النشطين تناول اللوز ، لأنها غنية بالحديد.  100 غرام من اللوز تحتوي على 3.7 ملغ من الحديد.  تحتاج النساء إلى 18 مجم ويحتاج الرجال إلى 8 مجم من الحديد يوميًا على التوالي. الحديد هو أكثر المعادن النادرة وفرة في الجسم.

قبل كل شيء ، يحتاج الرياضيون إلى الحديد، لأنه يدعم التمثيل الغذائي للعضلات والنسيج الضام الصحي. علاوة على ذلك، فإن الحديد ضروري للنمو البدني، النمو العصبي، الأداء الخلوي، وتخليق بعض الهرمونات. قد يؤخر تناول الحديد غير الكافي تعافي العضلات بعد التمرين، ويقلل من قوة العضلات، والأداء الرياضي، لأن نقص الحديد قد يقلل من إمداد خلايا العضلات بالأكسجين.

يحتوي اللوز على جرعات عالية من الزنك

الجرعة اليومية الموصى بها من الزنك هي 11 مجم للرجال و 8 مجم للنساء. 100 غرام من اللوز تحتوي على 3.1 ملغ من الزنك.

في الواقع، الزنك ضروري لتضخم العضلات. يلعب الزنك دورًا رئيسيًا في تخليق البروتين والحفاظ على بنية البروتين واستقراره. واحد من كل عشرة بروتينات بشرية هو بروتين زنك. كما يساعد الزنك العضلات على التعافي بشكل أسرع بعد التمرين المكثف.

يحتوي اللوز على الكالسيوم

اللوز مصدر نباتي كبير للكالسيوم. تحتوي 100 جرام من اللوز على حوالي 270 مجم من الكالسيوم. نحتاج إلى حوالي 1000 – 1200 مجم من الكالسيوم يوميًا.

الكميات الكافية من الكالسيوم ضرورية للوظيفة المناسبة للأنسجة العضلية. يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات الكالسيوم إلى تقلصات العضلات، حيث يلعب الكالسيوم دورًا رئيسيًا في تقلص العضلات. أيضًا، قد يؤدي تناول الكالسيوم غير الكافي إلى إجهاد العضلات وتمنع تعافي العضلات بعد التمرين.

المغنيسيوم في اللوز يبني كتلة العضلات

المقدار اليومي الموصى به من المغنيسيوم هو 310-360 مجم للنساء و 400-420 مجم للرجال. لكن حتى الرياضيين يفشلون في تناول الجرعات اليومية الموصى بها. يمكن أن يؤثر عدم كفاية تناول المغنيسيوم بشكل كبير على الأداء الرياضي.

100 غرام من اللوز تحتوي على 270 ملغ من المغنيسيوم. من المؤكد أن المغنيسيوم ضروري للرياضيين. يمكن أن يساعدهم في بناء كتلة العضلات، لأنه ضروري للوظيفة الطبيعية للأنسجة العضلية، ويعزز تدفق الدم ويزود العضلات بالطاقة.

الفوسفور حيوي لتقوية العضلات

يحتاج البالغون إلى 700 مجم من الفوسفور يوميًا.  100 جرام من اللوز تحتوي على حوالي 480 مجم من الفوسفور. في الواقع، يعتبر اللوز من أفضل المصادر الغذائية الشائعة للفوسفور.

يجب على الرياضيين الذين يمارسون الرياضة لنمو العضلات تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الفوسفور. خلاف ذلك، قد يعانون من ضعف قوة العضلات والتعب وحتى آلام العظام. علاوة على ذلك، قد يؤدي تناول الفوسفور غير الكافي إلى انخفاض حجم العضلات وانخفاض مستويات الطاقة.

يحتوي اللوز على العديد من العناصر الغذائية الحيوية، بما في ذلك البروتين والدهون الصحية غير المشبعة.  نظرًا لأن البروتين هو المكون الرئيسي لزيادة كتلة الجسم الخالية من الدهون، فإن اللوز بالتأكيد الخيار المناسب لتقوية عضلاتك وامدادها بالفوائد.