IMLebanon

الأمير هاري وزوجته يستعينان بحارس أوباما وبوش

استعان الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل بالحارس الشخصي السابق للرئيسين الأميركيين باراك أوباما وجورج بوش، ليكون ضمن الفريق الأمني ​​المسؤول عن سلامتهما.

ويحرص فريق مكون من 5 حراس على حماية ميغان وهاري، أثناء حضورهما ألعاب إنفكتس التي تقام في لاهاي بهولندا. ومن بينهم الحارس السابق لأوباما، كريستوفر سانشيز.

ويأتي ذلك في الوقت الذي رفع فيه هاري وميغان دعوى قضائية ضد الحكومة البريطانية، بعد سحب حماية الشرطة لهما وأطفالهما عندما تخلى الزوجان عن صفتهما الملكية، وقررا العيش في الولايات المتحدة. حيث يصر الأمير على أنه “لا يشعر بالأمان” بما يكفي لإحضار أسرته إلى المملكة المتحدة.

يشار إلى أن العميل السابق أمضى في الخدمة السرية سانشيز ما مجموعه 5 سنوات لحماية الرؤساء الأمريكان، نصف الوقت لحماية جورج دبليو بوش، ثم نفس الفترة لأوباما.

وعموما أمضى سانشيز 21 عاما في الأمن القومي وحماية الأثرياء والمشاهير، وهو الآن رائد في شركتين أميركيتين رفيعتي المستوى، ومدير الحماية المهنية والتحقيقات في تكساس، التي تقول إن تأمينها “أعلى من معايير الصناعة”.

وهو يتمتع بخبرة في “مفاوضات الرهائن، والتحقيقات الجنائية والطب الشرعي، وإدارة الأزمات، والحماية المتقدمة من التهديدات”.

وهو أيضا نائب رئيس شركة إدارة المخاطر “Torchstone”، التي قدمت الخبرة في 10 مباريات دوري كرة القدم الأميركية “Super Bowls”، وآخر أربعة انتخابات رئاسية.