IMLebanon

الأسطورة لوب يشارك في رالي البرتغال

أعلن فريق أم-سبورت فورد البريطاني المشارك في بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” خوض بطل العالم تسع مرات الفرنسي سيباستيان لوب غمار منافسات رالي البرتغال الدولي، رابع جولات البطولة العالمية، الشهر المقبل.

وكان أسطورة الراليات الذي يشارك في برنامج جزئي في البطولة العالمية أحرز لقب رالي مونتي كارلو، باكورة الجولات هذا العام، إلى جانب ملاحته الجديدة إيزابيل غالميش عقب فض شراكته بعد أعوام طويلة مع ملاحه السابق دانيال إيلينا، رافعاً عدد انتصاراته إلى 80 في الفئة الملكة.

وبعد 10 أعوام من لقبه العالمي التاسع الأخير، وهو رقم قياسي، يخوض لوب (48 عاماً) بعض الجولات المختارة في “دبليو آر سي” من دون أن ينخرط في كافة الجولات. غاب عام 2021 قبل أن يعود مطلع العام الحالي ليحرز رالي الإمارة بالتزامن مع اضافة رقم قياسي جديد إلى سجله حيث بات في سن الـ 47 عاماً و10 السائق الأكبر سناً يفوز باحدى الجولات العالمية.

ومن المرجح أن ينضم مواطن لوب، سيباستيان أوجييه المتوج بطلاً للعالم 8 مرات، إلى المشاركين في البرتغال، بعدما سار على الدرب ذاتها التي سلكها “سيب1” حين قرر الاعتزال والمشاركة في برنامج جزئي مع فريقه السابق تويوتا عقب تتويجه باللقب للمرة الأخيرة في العام الماضي.

ويخوض لوب هذا العام غمار العديد من المسابقات الدولية، حيث شارك في رالي داكار الشهير في المملكة العربية السعودية، إلى بطولة العالم لراليات الرايد الكروس كاونتري، في سلسلة سباقات إكستريم إي لسيارات الدفع الرباعي “أس يو في”، كما سيكون حاضراً في الجولة الافتتاحية من بطولة ألمانيا للسيارات السياحية “دي تي أم” في البرتغال.

وستمنح مشاركة لوب وأوجييه زخماً إضافياً لبطولة العالم للراليات حيث يتصدر الشاب الفنلندي كالي روفانبيرا ترتيب السائقين برصيد 46 نقطة بعد جولتين (حلّ رابعاً في مونتي كارلو وفاز في رالي السويد)، وقبل انطلاق منافسات رالي كرواتيا، الجولة الثالثة، هذا الأسبوع.