IMLebanon

صاروخان من غزة باتجاه إسرائيل

أطلق فلسطينيون في قطاع غزة، مساء الجمعة، صاروخيَن باتجاه إسرائيل، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي، بعد يوم من الصدامات بين الشرطة الإسرائيلية ومحتجين  فلسطينيين في باحة المسجد الأقصى في القدس.

وكتب الجيش الإسرائيلي على تويتر أن “صاروخًا سقط في حقل مفتوح بالقرب من السياج الحدودي مع شمال غزة. وسقط صاروخ آخر داخل القطاع”، مشيرًا إلى عدم تشغيل صفارات الإنذار.

ويأتي إطلاق الصاروخين باتجاه إسرائيل، في خضم الصدامات المتجددة بين الشرطة الإسرائيلية ومحتجين  فلسطينيين في باحة المسجد الأقصى بالقدس،  أسفرت عن إصابة 57 فلسطينيا بجروح.

والجمعة، ألقى فلسطينيون الحجارة فيما استخدمت الشرطة الاسرائيلية الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والعيارات المطاطية، بحسب فرانس برس.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنه قرابة الساعة الرابعة فجرا، رشق “مثيرو شغب ملثمون يرفعون أعلام حماس” حجارة باتجاه حائط المبكى، مكان الصلاة المقدس لدى اليهود والواقع على سفح باحة المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، في البلدة القديمة في القدس الشرقية. ويسمي اليهود الموقع جبل الهيكل.

وأضافت أن “قوات الشرطة استخدمت وسائل تفريق الحشود لوقف العنف”  مشيرين إلى أن ضابطا أصيب بجروح.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية تسجيل 57 إصابة خلال المواجهات، مشيرة إلى أن 14 مصابا نقلوا إلى المستشفى، أحدهم في حال خطرة.

من جهتها، أعربت الأمم المتحدة، الجمعة، عن “قلقها العميق” إزاء العنف المستمر منذ شهر في اسرائيل والاراضي الفلسطينية المحتلة.

وقبل صلاة الجمعة، عمل موظفو المسجد الأقصى على تنظيف الساحات وطلبوا من الناس عبر مكبرات الصوت مساعدتهم، بينما قرأ بعض الأشخاص الذين تواجدوا في المكان القرآن وصلّى آخرون.

وأطلقت الشرطة الغاز من طائرات صغيرة مسيّرة حلّقت فوق المكان عقب الصلاة، ما أحدث حالة من الهلع في أوساط المصلّين، بحسب مصور فرانس برس.