IMLebanon

مصرية تخطف الأنظار في حفل فوز ماكرون… من هي؟

تصدرت المطربة المصرية فرح الديباني محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعية، بعدما ظهرت في حفل فوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بولاية رئاسية ثانية.

وظهرت فرح الديباني خلال الحفل، وقامت بغناء النشيد الوطني الفرنسي، وسط تصفيق وهتافات الحضور، وسارع ماكرون إلى تقبيل يدها أمام الحضور، في لقطة لاقت اهتمامًا واسعًا من قِبَل الجمهور العربي.

وأكدت الصحافة الفرنسية أن المطربة المصرية قد حضرت الحفل بدعوة شخصية من الرئيس إيمانويل ماكرون، الذي حرص على تقديم التحية لها أمام جميع الحضور.

وتُعد فرح الديباني واحدة من أبرز علامات الغناء الأوبرالي في مصر والوطن العربي خلال السنوات الأخيرة

والديباني هي أول فتاة مصرية وعربية تغني في أوبرا باريس، كما أنها حصدت العديد من الجوائز العالمية منها جائزة مؤسسة فاجنر بعد اختيارها كأفضل موهبة أوبرالية شابة من جانب مجلة عالم الأوبرا في ألمانيا.

وهي من مواليد محافظة الإسكندرية عام 1989، والتحقت بالمدرسة الألمانية للموسيقى، وبعد ذلك قامت بالتسجيل في دار الأوبرا في العاصمة الفرنسية باريس عام 2016.

وانتقلت فرح بعد أن اكتشفها أحد مدرسي اللغة الألمانية إلى ألمانيا في عام 2010، وتم قبولها في أكاديمية هانز إيسلر للموسيقى في برلين وتخرجت في 2014.

وحصلت النجمة المصرية على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من الجامعة التقنية في برلين، تليها درجة الماجستير في نفس المجال، كما حصلت على دور كارمن، والتي أدتها في دار الأوبرا الألمانية.

وتمّت دعوة فرح في عام 2021 للاحتفال بالذكرى 75 لتأسيس اليونسكو من خلال غناء أغنيةوحياة قلبي وأفراحهلعبد الحليم حافظ، ثم التحقت بأوبرا باريس عام 2016، كما أنها أول عربية تفوز بجائزة أفضل مغنية أوبرا شابة من أوبرا باريس في العام 2019.

وحققت النجمة المصرية العديد من النجاحات خلال السنوات الماضية، كان أبرزها تكريم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لها في منتدى الشباب.