IMLebanon

كيليني يحدد موعد اعتزاله الدولي

اعلن المدافع الإيطالي المخضرم جورجو كيليني أنه سيسدل الستار على مسيرته الدولية مع المنتخب الإيطالي الصيف المقبل بعد مواجهة الـ”أتزوري” بطل أوروبا مع الأرجنتين بطلة أميركا الجنوبية على ملعب ويمبلي في لندن.

وقال كيليني لمنصة البث التدفقي “دازون” بعد فوز فريقه يوفنتوس 2-1 على ساسولو في الدوري الإيطالي الإثنين: “سأقول وداعاً للمنتخب الوطني في ويمبلي، حيث وصلت إلى أوج مسيرتي بالفوز بكأس أوروبا”، مضيفًا: “أود أن أقول وداعاً للأتزوري مع ذكرى جميلة. ستكون بالتأكيد آخر مباراة لي مع إيطاليا”.

وبعد 29 عاماً على آخر نسخة من هذه المسابقة، أعيد إحياء الفكرة بموجب بروتوكول بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) واتحاد أميركا الجنوبية (كونمبيول).

وكانت المسابقة انطلقت عام 1985 وشهدت النسخة الأولى فوز فرنسا بطلة أوروبا في العام السابق على الأوروغواي، ثم توجت الأرجنتين بقيادة أسطورتها الراحل دييغو مارادونا في النسخة الثانية على حساب الدنمارك عام 1993 قبل أن تتوقف.

وكان كيليني الذي خاض 116 مباراة دولية مع منتخب بلاده، يأمل في المشاركة بكأس العالم مرة أخرى قبل أن يقول وداعاً للجماهير، لكن إيطاليا ستغيب عن مونديال قطر 2022، للمرة الثانية توالياً، ما عجّل باعتزال قلب الدفاع دولياً.

وكانت مسيرة المدافع المخضرم مع إيطاليا حافلة بالإنجازات والخيبات. كما شهدت مسيرته حادثة شهيرة عندما تعرّض للعضّ من قبل لويس سواريس عندما ودّعت إيطاليا كأس العالم 2014 خلف الأوروغواي وكوستاريكا.

ويتعين على رجال روبرتو مانشيني الآن الانتظار حتى العام 2026 على الأقل للمشاركة في العرس الكروي العالمي إثر فشله في التأهل مؤخراً بالخروج من الملحق القاري على يد مقدونيا الشمالية الشهر الماضي.