IMLebanon

تيمور جنبلاط: معركتنا واضحة وحقيقية لاستعادة الدولة

أكد النائب تيمور جنبلاط “أننا في “معركة واضحة وحقيقية لاستعادة دولة المؤسسات وطاقات الشباب والعيش المشترك ممن اغرق البلد فسادا، ولأجل التغيير في 15 ايار”.

جاء كلام جنبلاط خلال لقاء شعبي كبير أقيم في دار عام بلدة كفرنبرخ الشوف، بمشاركة حشد من مشايخ البلدة والفاعليات والعائلات والاهالي، ورافق النائب جنبلاط النائب مروان حمادة، المرشح فادي المعلوف، مستشار النائب جنبلاط حسام حرب، وكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور عمر غنام ومعتمد العرقوب سهيل ابو صالح ومديرو الفروع الحزبية.

وشدد المعلوف على “هذه المنطقة التي هي رمز التعايش”، معتبرا ان “معركتنا بين خطين ناس تريد انهيار البلد وناس تريد البناء والحفاظ على البلد كما هو تاريخ هذا الجبل”.

كما قال حمادة: “كفرنبرخ على العهد منذ التاريخ مع قيادة المختارة وانتصرت في كل المحطات، لكن ثمة فريقا يعتبر هذا التاريخ مشكلة للقضاء على ما تبقى من لبنان، نعهدهم سنبقى عندهم مشكلة داخل المجلس النيابي وخارجه، مع ابطال كفرنبرخ وكل الجبل”.

ثم حيا جنبلاط مشايخ واهالي البلدة، وقال: “زيارتنا اليوم الى كفرنبرخ زيارة بعد غياب طويل نتيجة ظروف الكورونا وغيرها. البلد اليوم ينزف على كل المستويات، فجرح طرابلس بالأمس اغرق المركب مثل حالة البلد الذي غرق بالفساد، والعتمة، والجوع”.

واضاف: “نحن اليوم في معركة حقيقية، معركة استعادة الدولة، دولة المؤسسات، دولة تبنيها طاقات الشباب. دولة العيش الكريم والعيش المشترك. وجعنا واحد، معركتنا واضحة، وخطنا اوضح.  أنتم اساس التغيير في 15 ايار”.

وجال جنبلاط، مساء امس، على قرى منطقة الحرف في الشوف برفقة النائب حمادة والمرشحين الدكتورة حبوبة عون وفادي معلوف، وحرب وغنام ومعتمد الحرف في الحزب التقدمي الاشتراكي ايلي مسلم ومديري الفروع الحزبية في المنطقة.

واستهل جولته من مجد المعوش حيث عقد لقاء في صالون كنيسة البلدة تحدث خلاله مرحبا نائب رئيس البلدية يعقوب صابر باسم رئيس البلدية روميو ياغي والاهالي، والسيد جورج المعوشي، ومؤكدين على “العلاقة التاريخية التي تجمع البلدة مع المختارة في كل الظروف الصعبة التي مرت على الوطن والمنطقة”.

ورد النائب جنبلاط شاكرا، ولافتا الى “استمرار التعاون والعلاقة لتحصين الجبل والمصالحة والعيش المشترك”.

وفي بلدة البيرة، أقيم استقبال للنائب جنبلاط والوفد المرافق، ألقيت خلاله كلمة ترحيبية وتقديرية لكل من رئيس البلدية المهندس رفيق مسلم، المختار ذبيان صفير، الشاعر قبلان مسلم، سليم الخوري، امين الخوري وجرجس صفير.

وقال جنبلاط: “بعيدا من الوعود التي تغدق ويصل مداها احيانا الى الشمس والقمر وعدنا الوحيد لكم باسمي وباسم اعضاء اللائحة معنا، بان معركتنا ستكون لأجل الشباب والتنمية والصحة والمصالحة والعيش المشترك، وهذه المبادئ ستبقى مستمرة لما بعد 15 ايار والمشوار معكم طويل، انما ان شاء الله نصل الى الاهداف وبشكل خاص استعادة ما تبقى من هذا الوطن”.

ثم زار بلدة كفرنيس، حيث اقيم استقبال اهلي من عائلات البلدة تحدث خلاله مرحبا رئيس البلدية سليمان لبوس والمختار مارون خوري، فزيارة دير مارمارون – مجد المعوش حيث استقبل الوفد رئيس الدير الاب سمير غاوي ولفيف من الآباء والكهنة، قدم خلاله النائب حمادة ايقونة بعد محاولة اغتياله، والقى الاب غاوي كلمة ترحيبية مؤكدا “العلاقة مع دار المختارة التاريخية”، وشاكرا “المساهمات العديدة من اجل الدير، وبوضع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط اول حجر في بناء مدرسة مار مارون في مجدل المعوش”.

بدوره، شكر جنبلاط رئيس الدير والاباء والحضور على “الاستقبال الكريم، وما قامت به المختارة هو الواجب تجاه الدير والمنطقة، حيث العلاقة قديمة جدا وستستمر في كل الظروف انتخابات وغيرها”.

وانتقل الوفد الى بلدة شوريت حيث القى المختارة رزق مشلب كلمة الاهالي مرحبا ومثنيا على الدور الذي يلعبه النائب جنبلاط، مشيدا بالعلاقة القديمة مع المختارة”.

وزار الوفد بعد ذلك بلدة كفرحي حيث كان في الاستقبال في دار البلدة مشايخ وفاعليات البلدة والاهالي. والقيت كلمات لكل من: المختار عاطف ملحم الصايغ، المختارة السابق الشيخ سليم الصايغ، المربي معروف الصايغ، الآنسة نتالي فضل الله الصايغ ومدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في البلدة عبد الله معروف الصايغ.