IMLebanon

فارس سعيد: تلقيت تحذيرًا من الأجهزة الأمنية للانتباه

كشف النائب السابق والمرشح عن المقعد الماروني في قضاء جبيل فارس سعيد في حديث لـ”النهار” عن تفاصيل ما جرى صباح اليوم السبت، مشيرا إلى أنه في تمام الـ7:15 صباحاً، وأثناء استعداده للانطلاق في مسيرة “المشي” الأسبوعية مع رفاق له، سمعوا صوت مسيّرة فوق المنزل، “وبعد نحو 5 دقائق رأينا الطائرة واقفة أمامنا على مسافة بعيدة، لتعود وتكمل تحليقها فوق المنطقة وصوب نهر إبراهيم”.

ولفت إلى أنها “المرة الأولى التي تحصل معه هذه الحادثة”.

وأوضح أنه “قصد الإعلان عن الأمر أمام الرأي العام، لقطع الطريق ووضع حد لأي مخطط يمكن أن يكون يُحضّر له وللمنطقة في هذا التوقيت بالذات، خصوصاً أننا في لحظة انتخابية حادة وفي منطقة حساسة وحامية”.

وأكد أنه أبلغ قوى الأمن الداخلي بما جرى، بعد اتصال قائد فصيلة قرطبا به. وقد حضرت إلى منزله دورية من قوى الأمن ترافقها شعبة المعلومات التابعة لقوى الأمن الداخلي. وبعد مخابرة المدعي العام القاضي رائد أبو شقرا وإشارته، بوشر التحقيق بالحادثة وباتت القضية لدى الأجهزة الأمنية.

وأشار سعيد إلى أنه لم يدّعِ على أحد، ولا يشك بأحد، ولا يتهم أحداً، ولكن يستغرب أن يحصل هذا الموضوع بلحظة سياسية حساسة، أي أننا على أبواب الانتخابات، وفي منطقة حساسة أيضاً.

وإذ نبّه من استهداف قد يطال أمنه الشخصي، أفاد بأنه تلقى منذ نحو شهر ونصف تحذيراً من أحد الأجهزة الأمنية للانتباه. ولم يستبعد الربط بين الدعوى المقدمة ضدّه من “حزب الله” وبين حادثة “الدرون”، معوّلًا على الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات ما حصل.

وختم قائلاً: “أكيد هي رسالة، لكن لا أعرف من أرسلها”.