IMLebanon

حبشي: القوى الأمنية بتصرف الدولة أو “الحزب”!؟

أكد المرشّح عن المقعد الماروني في بعلبك – الهرمل النائب أنطوان حبشي، أن “التجاوزات في المنطقة مرفوضة ففي الكنَيسة تم تهديد المندوبين واعتدوا على مندوبة وفي ريحان الأمر نفسه وفي الأقلام يهددون مندوبينا وفي بيت شاما أيضاً وبعض القوى الأمنية يقولون للمندوبين “ما تروحوا”.

وتابع: “على القوى الأمنية أن تلجم المخالفين فهل القوى الامنية هي بتصرف الدولة او بتصرف حزب الله؟”، مضيفا: “لا نسمح ان يعتبروا بعلبك الهرمل استثناء”.

وقال حبشي في حديث للـmtv: “لن تستطيعوا تغيير النتيجة وعلى قيادة الجيش والقوى الأمنية عدم الاستسلام وعلى الدولة حماية الناس فواجبها “تربية” المخالفين وهذه التجاوزات لن تغيّر الواقع”.

وفي وقت لاحق، ردّ على بيان “حزب الله”، مشددا على أنّ “ما حصل في بعلبك – الهرمل غير مقبول، وهذا الموضوع يمتدّ ومستمرّ وفي بلدة يونين منعوا مندوب توزيع الطعام واستعان بالجيش لحمايته”.

وأردف حبشي: “تحدّثنا مع الاتحاد الاوروبي وLADE لأن كل المخالفات والاعتداءات موثّقة وهذه ضربة للعملية الانتخابية والجيش واكب المندوبين للعودة إلى الكنيسة”.

ورأى أنّ “الدولة مسؤولة عن التهديدات المباشرة بالقتل “يا عيب الشوم””، معتبرا أنّ “ما يحصل في بعلبك – الهرمل سيحصل في جونية وجبيل وفي كل مكان فقوموا بواجبكم واقترعوا بشكلٍ فعلي والمسؤولية أحمّلها للدولة اللبنانية والآتي أعظم وممنوع أن يكون هناك مسلحين دائر مراكز الفرز”.