IMLebanon

ميقاتي: لينتخب كل شخص من يشاء بضمير

تفقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي غرفة العمليات في قيادة الجيش بحضور وزير الدفاع موريس سليم وقائد الجيش العماد جوزاف عون.

واطلع ميقاتي على الإجراءات المتخذة في مواكبة سير العملية الانتخابات.

وقال ميقاتي إن “مساء اليوم سنهنّئ اللبنانيين و”الله يتمم على خير” والصعوبات اليوم اكبر من أي وقت مضى بسبب الأوضاع الاقتصادية.”

وأضاف أن “هذه العملية تحصل بفضل المؤسسات الأمنية التي تتعاون من أجل إنجاح هذا النهار.”

وأكد ميقاتي أنه “لم تحصل أيّ دعوة سنيّة لعدم المشاركة وأتمنّى ألا يأخذ هذا الأمر منحى مذهبي والسنّة يشاركون مع احترام رأي تيار المستقبل بالاعتكاف ونسبة الاقتراع في بيروت الأولى بين 10 و13 في المئة.”

وتمنى من كلّ لبناني أن “يقوم بدوره بالاقتراع فهو واجب وطني ولينتخب كل شخص من يشاء بضمير.”

وتوجه رئيس مجلس الوزراء الى مقر المديرية العامة لـ”قوى الأمن الداخلي” في الأشرفيّة، وكان في استقباله وزير الداخلية بسام مولوي والمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان.

وقال الرئيس ميقاتي في تصريح له إن “ما يجري اليوم ليس بالأمر السهل في ضوء الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد”. هناك 100 ألف عنصر أمني تحركوا اليوم لمواكبة الإنتخابات وتنظيمها.

وأضاف: “نحن نقدر لقوى الامن دورها الكبير لا سيما في انجاح هذا اليوم المميز ديموقراطيا. مساء اليوم سنهنّئ اللبنانيين والله يتمم على خير”

ونتمنى ميقاتي “عدم مقاربة الانتخابات من الناحية المذهبية، حيث لم تحصل أي دعوات سنيّة لعدم المشاركة. هناك تيار سياسي وازن اعتكف، فيما السنّة يشاركون اليوم ترشحا وانتخابا.أحترم رأي تيار المستقبل ولديه اسبابه بالطبع لعدم المشاركة”.

وذكر أن “الشوائب التي يُحكى عنها تتكرر في كل الانتخابات وتجري متابعتها ومعالجتها ميدانيا وفي اتصالات مع المعنيين .المهم أن يربح لبنان في النهاية”.

ودعا ميقاتي جميع اللبنانيين الى “القيام بواجبهم الوطني في هذا النهار، ولا حق لهم في الانتقاد اذ تقاعسوا عن الاقتراع.

وأضاف: “دعوتي الى اللبنانيين ان يقترعوا بضمير حي وحرية ويختاروا من يشاؤون.”

وبعد ذلك انتقل الرئيس ميقاتي ووزير الداخلية الى مقر المديرية العامة للامن العام حيث استقبلهما المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، ثم تفقدوا غرفة الاوضاع في المديرية ومواكبتها سير العملية الانتخابية.

ونوّه الرئيس ميقاتي “بالدور الكبير الذي يقوم به الامن العام ولاسيما في هذا اليوم الانتخابي.”